وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية الفلسطينية تنظم ندوات سياسية حول يوم الأرض في وادي السلقا ومواصي خان يونس

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 19:40 )
غزة - معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية ندوة سياسية بمناسبة يوم الأرض في منطقة وادي السلقا في المحافظة الوسطى ، وندوتين سياسيتين في مواصي خان يونس إحداهما نسويه.

وحضر الندوات الثلاث العشرات من أعضاء ونشطاء المبادرة والمواطنين من سكان المنطقة ، بالإضافة للقياديين في المبادرة جهاد عرادة، نبيل دياب نائل الدسوقي و شعائر فروانة.

ففي ندوة وادي السلقا التي نسق لها الناشط محمد أبو سنجر وبعد أن رحب بالحضور وتحدث عن دور المبادرة في إحياء المناسبات الوطنية، تحدث عرادة عن مدلولات الاحتفال بيوم الأرض.

وقال :"أن وقوفنا يوم الثلاثين من آذار من أجل الأرض لا يعني التذكير بما حدث من احتلال واغتصاب للحقوق التاريخية والجغرافية فقط ، وإنما يحمل دعوة لاستمرار النضال لاسترجاع الأرض و للدفاع عن الوجود والكرامة والسيادة" .


كما ألقى دياب كلمة بالمناسبة، مبينا أن التحرك الشعبي من أجل الأرض تحرك سلمي هدفه إسماع صرخة احتجاجية وفي نفس الوقت للتعبير عن تمسك الإنسان بحقه في أرضه .

وفي نهاية الندوة دعا دياب إلى مواصلة النضال من أجل انهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على الأرض المحتلة عام 1967م وعاصمتها القدس الشريف .

وتحدث الدسوقي في ندوتي المواصي عن الوضع المتأزم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني جراء حالة الانقسام السياسي الحادثة والتي تهدد الهوية الفلسطينية و تبدد صمود وتضحيات أبناء شعبنا طوال العقود الماضية، مؤكداً أن الوضع القائم يقدم خدمة مجانية للاحتلال طالما حلم بها وعجز عن تحقيقها .

وقال ان على حركتي فتح و حماس العمل الجاد و السريع من أجل استعادة الوحدة الوطنية و إنهاء الأزمة القائمة والتعالي على المصالح الفئوية .

كما تحدث الدسوقي عن العدوان الإسرائيلي المتواصل و الحصار المفروض على قطاع غزة و الذي حول حياة المواطنين إلى جحيم.

و في نهاية كلمته أبرق الدسوقي بالتحية لكافة أبناء شعبنا في الداخل والشتات بمناسبة يوم الأرض، مؤكداً على التمسك بالأرض وكافة الثوابت الوطنية و حق شعبنا في النضال لاستعادة أرضه المسلوبة .