وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تنظم مسابقة الكورال "الغناء الجماعي" لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 22:27 )
قلقيلية -معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم الأربعاء مسابقة الكورال "الغناء الجماعي" لطلبة المدارس في محافظة قلقيلية وذلك في قاعة مدرسة بنات الشارقة الأساسية في قلقيلية، وبمشاركة مجموعة من فرق الكورال من مدارس المدينة المختلفة ، وذلك ضمن خطة النشاطات العامة التي تنفذها مديرية التربية والتعليم بإشراف الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي .

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أثناء زيارته لقاعة المسابقة إن هذه المشاركة الكثيفة لمدارس المديرية في مسابقة الكورال دليل واضح على الطاقة الإبداعية الكبيرة لدى طلبة المدارس في النشاطات اللامنهجية ، وأبدى إعجابه بالفقرات التي أداها الطلبة خاصة الأناشيد التراثية والوطنية والتزام الفرق بالزي الشعبي الفلسطيني .

وشكر عودة المدارس المشاركة على جهودها في تدريب فرق الكورال والمشاركة في المسابقة وعلى الأداء الجيد لهذه الفرق ، كما شكر عودة مديرة مدرسة بنات الشارقة الأساسية أفنان الشنطي على استضافتها للمسابقة .

بدوره قال مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية أن هذه المسابقة تهدف إلى تكوين نواة لفرقة كورال متميزة في مدارس المديرية ، وأضاف بأن قسم النشاطات الطلابية سيعمل على استثمار هذه الطاقات الإبداعية من اجل تفعيل النشاط الفني وإحياء التراث الشعبي الفلسطيني .

وأوضح عفانة بأنه تم تشكيل لجنة تحكيم لاختيار أفضل الفرق تبعا لمعايير وأسس محددة ، حيث تشكلت لجنة التحكيم من معلمات التربية الفنية سناء نصار ، ضياء نصار ، وربى سمان ، ومن قسم النشاطات التربوية وحنان عيّاد .

وبعد تقديم فرق الكورال المشاركة لعروضها كان قرار لجنة التحكيم بفوز فرقة مدرسة النبي الياس الثانوية المختلطة بالمركز الأول ، وفوز فرقة مدرسة بنات الشارقة الأساسية في المركز الثاني ، في حين فازت فرقة بنات جينصافوط الثانوية بالمركز الثالث .

وقد اشرف على تنظيم وتنفيذ المسابقة قسم النشاطات التربوية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي .