وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير وحزب الشعب في قلقيلية يدعوان إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/04/2008 ( آخر تحديث: 02/04/2008 الساعة: 22:32 )
قلقيلية -معا- عقد حزب الشعب الفلسطيني، وجبهة التحرير الفلسطينية في محافظة قلقيلية اليوم اجتماعا ثنائيا في مدينة قلقيلية ضم قيادة الفيصلين في المحافظة .

وناقش المجتمعون التطورات السياسية والوضع الفلسطيني الداخلي وسبل راب الصدع الفلسطيني، واستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام بين شطري الوطن .

وأكد المجتمعون أن حالة الانقسام التي يمر بها الشعب الفلسطيني لا تخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين على ضرورة الاستجابة للمبادرة اليمنية وتطبيقها للخروج من حالة الانقسام.

ودعا د. سعيد أبو عباه أمين سر قيادة جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة قلقيلية إلى ضرورة التحرك الجاد والفاعل في إعادة ترتيب وتفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده , وترسيخ الوحدة الوطنية على الأرض لمواجهة أخطار الاحتلال الإسرائيلي الرامي إلى تصفية قضيتنا الوطنية, ومشددا على ضرورة تفعيل العمل الوطني المشترك للتصدي للعدوان الإسرائيلي وسياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي .

من جانبه دعا نائل سلمي سكرتير حزب الشعب الفلسطيني في محافظة قلقيلية إلى العمل على تشكيل قطب يساري موحد لكسر حالة الاستقطاب الثنائي على الساحة الفلسطينية ليخدم أهداف وتطلعات الشعب الفلسطيني المتمثلة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة جميع اللاجئين والنازحين إلى أرضهم بناء على قرارات الشرعية الدولية.

وفي نهاية الاجتماع صدر عن الفصيلان بيان مشترك دعا حركة حماس إلى ضرورة التنفيذ الفوري للمبادرة اليمنية والتي تنص على عودة الحركي عن انقلابها وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل "الانقلاب" والبدء بحوار وطني شامل وإعادة تطوير وتفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وتعزيز مقومات الصمود لشعبنا لمواجهة عدوان الاحتلال .

كما أدان التنظيمان اعتداءات حركة حماس على جامعة الأزهر في قطاع غزة والتهجم على طلبة وأساتذة الجامعة، داعين إلى تحييد الجامعات الفلسطينية ومؤسسات التعليم العالي .