وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة تقويمية ضمن مشروع التقويم التشخيصي

نشر بتاريخ: 03/04/2008 ( آخر تحديث: 03/04/2008 الساعة: 01:05 )
رام الله -معا- نظمت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي والإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات ورشة عمل لمجموعة من المشرفين والمعلمين في مركز المناهج/ وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء .

وذلك بهدف الاطلاع وإطلاع المعنيين على ما تم تنفيذه في المدارس المشاركة في المشروع من حصص تجريبية، وكذلك تقديم تغذية راجعة أولية للإفادة منها في استكمال التنفيذ في المرحلتين الحالية واللاحقة.

وعرض في الاجتماعات جملة من التوصيات والمقترحات المستقبلية التي تسهم في إنجاح وتفعيل المشروع بصورة أفضل، إضافة إلى سلسلة من التوصيات أهمها الترتيب لزيارات أخرى من قبل الفريق الذي قام بإعداد المادة التدريبية في الوزارة؛ ليتسنى لهم التواصل ومواكبة التنفيذ أولاً بأول، وكذلك القيام بعقد ورشة موسعة خلال العطلة الصيفية لإعداد أنشطة إثرائية تخفف من الأعباء الملقاة على عاتق المعلمين.

وشارك في الورشة فريق من وزارة التربية والتعليم ومعلمين ومشرفين تربويين في المحافظات الشمالية المشاركة في المشروع التجريبي وهي نابلس، وقلقيلية، ورام الله، وبيت لحم.

ومن الجدير ذكره أن العمل في المشروع يأتي ضمن سلسلة مراحل سابقة تم تدريب المدارس بصورة شمولية وكذلك المشرفين ومديري المدارس لتعريفهم بالمشروع الذي جاء ضمن على خلفية دورة تدريبية تحت عنوان "التقويم التشخيصي كأسلوب تدريس" عقدت في الأردن عام قبل أربعة أعوام.