وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى حماس من أبناء البيرة يتضامنون مع البلدية التي تعرضت للاقتحام من قبل قوات الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/04/2008 ( آخر تحديث: 04/04/2008 الساعة: 17:35 )
نابلس-سلفيت-معا- دان أسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من أبناء مدينة البيرة في سجون الاحتلال الاقتحام الذي تعرضت له بلدية مدينتهم من قبل القوات الاسرائيلية.

وقال بيان أصدره أسرى حماس من أبناء المدينة:" أن هذا الاقتحام لمؤسسة البلدية يعد استمرارا لسياسة الاعتداء على المؤسسات الفلسطينية التي تنفذها قوات الاحتلال بشكل مدروس بهدف تقويض النظام الاجتماعي والخدمي الفلسطيني تماما كالاعتداء على النظام السياسي من خلال اعتقال نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المنتخبين".

وحث أبناء البيرة بلديتهم على مواصلة عملها في تقديم الخدمة المثلى للمواطن، وتحسين واقع المدينة داعين كافة المؤسسات والفعاليات للتضامن معها.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مقر ومرافق بلدية البيرة صباح الخميس 3/4/2008، واحتجز الجنود حارس البلدية مدة أربع ساعات داخل إحدى الغرف، كما تم اعتقال موظفين من منزلهما يعملان في قسم المحاسبة ، واقتيادهما تحت تهديد السلاح إلى مقر البلدية، وتم إجبارهما على تشغيل أجهزة الحاسوب الخاصة بالقسم المالي للبلدية.

كما قامت هذه القوة بتكسير أبواب المكاتب وكاميرات المراقبة، ومصادرة ملفات ومستندات وأجهزة الحواسيب، والعبث بممتلكات البلدية، إلى جانب اقتحام مركز إسعاد الطفولة ومنتزة البلدية وهي مرافق تابعة لبلدية البيرة.