وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحية: حماس ستعمل على توسيع الحكومة بغزة.. والداخلية المقالة تنتهي من ملفات للعملاء وننتظر الاعلان عنها

نشر بتاريخ: 04/04/2008 ( آخر تحديث: 04/04/2008 الساعة: 21:27 )
غزة -معا- أكد خليل الحية القيادي في حركة حماس، انه سيتم توسيع الحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية، لتقوم بتبعاتها الإدارية.

جاء ذلك خلال احتفال نظمته حركة حماس عصر اليوم في ساحة الشوا بالقرب من مستشفى كمال عدوان في مشروع بيت لاهيا بعنوان "الوفاء للائمة العظماء" في ذكرى استشهاد احمد ياسين مؤسس حركة حماس.

وقال الحية:"إن الحكومة المقالة تقوم بعملها دون كلل أو ملل وإننا سنقوم بتوسيعها حتى تقوم بتبعاتها الإدارية", مضيفا "أن الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة قد فتحت ملفات العملاء منذ عدة شهور, وان هناك عدة ملفات قد انتهت وحولت إلي القضاء وننتظر وزارة الداخلية المقالة للإعلان عنها", متوعدا بملاحقة جميع العملاء.

ووجه الحية رسالة الى اسرائيل بسبب استمرارها في اغلاق المعابر قائلا:" لا تفرحوا ولا تظنوا أن حماس وفصائل المقاومة يمكن أن يقبلوا بإعطائكم تهدئة مجانية", مؤكدا انه لا تهدئة بين حماس والاحتلال.

ونفى الحية أن تكون حركة حماس منقسمة إلى قسمين وأنها ستغرق في الحصار وقال:" من يتعامل معنا في المنطقة يدرك أن هذه الحقيقة".

وقال الحية أن الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني سيحطمه الشعب الفلسطيني، محذرا كل الأطراف في المنطقة بان حماس لن تقبل أن يموت الشعب جوعا"، وقال:" أن الشعب سينطلق في كل مكان".

وأكد الحية أن حماس ستسعى بكل ما أوتيت من قوة وعقل ودبلوماسية وسياسة وعلاقات لكسر هذا الحصار. موجها التحية إلى خالد مشعل القيادي البارز في حركة حماس في دمشق والي إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال والي أبو انس الغندور قائد كتائب القسام في جباليا والى جماهير حماس.