وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب المصدر يحذر من مخاطر نقص الوقود على الحياة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 07:42 )
غزة -معا- حذر النائب عن كتلة فتح البرلمانية الدكتور إبراهيم المصدر اليوم من مخاطر النقص في الوقود على مناحي الحياة في قطاع غزة .

وقال النائب المصدر في بيان وصل معا نسخة منه إن الإحتلال وهو يمارس سياسة العقاب الجماعي على قطاع غزة وأهله ، إنما يتسبب في كوارث إنسانية لها بداية ولا تنتهي بنقص الوقود في القطاع ، وما يترتب على هذا النقص من شلل في الحياة بشكل عام .

ولفت المصدر إلى أن سلطات الإحتلال تعمد إلى تقليل كميات المحروقات التي تدخل إلى قطاع غزة ، ما يتيح الفرصة أمام تجار السوق السوداء للتزود بكميات - من الكمية المحدودة أصلا - بعيدا عن محطات البنزين ويتحكمون في التصرف بها .

وأشار النائب المصدر إلى ظاهرة طوابير السيارات التي تصطف للتزود بالوقود وما ينتج عن ذلك من تعطيل في حركة المواصلات ، وإرباك الحياة بشكل عام ، بما في ذلك من إضرار خطير بعمل المستشفيات وحاجتها للوقود لتشغيل الأجهزة الطبية الحساسة والتي تؤثر بشكل مباشر على الصحة العامة .

وناشد النائب الدكتور إبراهيم المصدر المؤسسات الحقوقية الدولية للضغط على سلطات الإحتلال لرفع الحصار عن القطاع ، وفتح المعابر أمام حركة التجارة والأفراد ، لأن سياسة العقاب الجماعي أدت إلى إلحاق الضرر بالكثير من المرافق الحيوية في القطاع وتنذر بكوارث وخيمة لو استمر الحصار والإغلاق فترة أطول.