وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يطلع وفدا برلمانيا من الحزب الاشتراكي الديمقراطية الالماني على اوضاع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 12:25 )
رام الله - معا - اطلع النائب د. مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، خلال لقائه وفدا برلمانيا من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني الذي ضم عددا من اعضاء البرلمان ورؤساء اللجان فيه برئاسة كريستان لانفة عضو البرلمان الالماني وبحضور ممثلين عن الممثلية الالمانية، على تفاصيل المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الممارسات والاجراءات الاسرائيلية.

كما اطلع البرغوثي الوفد على حجم الاعتداءات الاسرائيلية المتصاعدة على الضفة وغزة والتي زادت بنسبة 300% منذ اجتماع انابوليس.

واوضح البرغوثي مخاطر جدار الضم والتوسع ونظام الابارتهايد الذي انشاته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية وتداعيات ذلك على امكانية قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة، مؤكدا على اهمية دعم صمود الشعب الفلسطيني وقدرته على البقاء مما يعني التركيز على تنمية القطاعات الصحية والتعليمية والاقتصادية.

وقال البرغوثي في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، :" ان اسرائيل سرعت من وتيرة النشاطات الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية في سباق مع الزمن بهدف تكريس امر واقع على الارض"، مشيرا بذلك الى ان قرابة احد عشر الف وحدة استيطانية جديدة يتم بناؤها في المستوطنات في القدس والضفة العربية منذ مؤتمر انابوليس .

كما شرح البرغوثي للوفد الالماني الاوضاع الصعبة وغير الانسانية في قطاع غزة المحاصر وانعكاسات ذلك على مجمل مناحي الحياة لا سيما المرضى الذين تمنعهم اسرائيل من السفر للعلاج في الخارج مما ادى الى وفاة 122 مواطنا فيما لا زال هناك قرابة 1621 يصارعون المرض وحياتهم مهددة بالموت.

واشار النائب البرغوثي الى محاولات اسرائيل تضليل الراي العام بالادعاء بازالة خمسين حاجزا في الضفة الغربية ليست سوى مسرحية وان اسرائيل لم تقدم على ادخال تسهيلات بل عمدت الى تشديد الخناق وتقييد حركة التنقل في الضفة الغربية.

واكد البرغوثي مخاطر تدهور عملية السلام في ظل الاجراءات الاسرائيلية الاحادية الرامية الى خلق وقائع على الارض ومحاولات اسرائيل فصل الضفة عن غزة .

وشدد البرغوثي على اهمية استعادة الوحدة الوطنية وحماية الديمقراطية الفلسطينية .