وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقرر لجنة القدس بالتشريعي يوجه نداء إلى جميع الجهات الدولية لحماية مدينة القدس

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 13:33 )
غزة- معا- وجه الدكتور احمد أبو حلبية مقرر لجنة القدس ورئيس مؤسسة القدس بالمجلس الشتريعي اليوم السبت نداء عاجلا لجميع الجهات الدولية للتحرك الفوري لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني بصورة عامة ومدينة القدس بصورة خاصة, وإطلاق سراح الأسرى والنواب في المجلس التشريعي ووقف قرار سحب هوياتهم وترحيل عائلاتهم.

وطالب أبو حلبية في مؤتمر صحفي عقد بغزة الحكومة الفلسطينية المقالة والمفاوض الفلسطيني بالعمل على وقف الانتهاك في مدينة القدس, كما وأهاب الرئيس محمود عباس والمفاوض الفلسطيني وقف كافة أشكال لقاءاتهم مع قادة الاحتلال التي تعمل على سلب حرية الفلسطينيين وتهويد القدس.

ودعا أبو حلبية نواب المجلس التشريعي عن دائرة القدس بالعمل على فضج سياسة الاحتلال وإجراء اتصالاتهم المحلية والدولية لوقف الاعتداء على مدينة القدس.

وطالب أبو حلبية الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة والمنظمات الدولية والإقليمية ومنظمة العفو الدولية والصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها والعمل على إلزام الاحتلال باحترام الاتفاقيات الموقعة وحماية الشعب الفلسطيني ومدينة القدس.

وحيا أبو حلبية الشعب الفلسطيني "الصامد" في مدينة القدس في مواجة مخططات الاحتلال بترحيلهم وتهجيرهم, داعيا إلى المزيد من الصمود والثبات, كما حيا المدافعين عن المقدسات من داخل مدينة القدس.

ودان أبو حلبية تصريحات أنجيلا ميركل وزيرة الخارجية الألمانية التي أعلنت فيها الدعم الكامل لسياسة اسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني.