وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تبدأ بصرف راتب كامل لجميع العاملين والموظفين لديها

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 05/04/2008 الساعة: 15:24 )
غزة - معا - بدأت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة بعملية صرف راتب كامل لجميع الموظفين والعاملين لديها، وذلك من خلال مساعدة مالية مقدمة من رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية قدرت بألف شيكل لكل موظف فيما إستكملت البلدية باقي الراتب للموظفين والعمال من مدخولاتها.

وذكر الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم السبت، أن بلديته تمكنت ولأول مره منذ عامين من صرف راتب كامل لجميع الموظفين والعمال في البلدية، مشيراً إلى أن البلدية تمكنت من ذلك بعد إستلامها مساعدة مالية من رئيس الوزراء المقال هنية، إضافةً إلى جهود جبارة بذلها موظفو البلدية في تحصيل عوائدها من حملات قطع الخدمات عن المتخلفين عن الدفع وحث المواطنين القادرين على الدفع للوفاء بإلتزاماتهم تجاه البلدية.

وأكد أبو شمالة أن مجلس بلدية خان يونس وكافة العاملين في البلدية ينظرون بإمتنان كبير وعميق للدعم المالي المقدم من رئيس الوزراء المقال هنية ولأعضاء مجلس الوزراء المقالين على وقفتهم الإنسانية مع إخوانهم الموظفين في تفهم حاجتهم الماسة لتغطية رواتب الموظفين.

وطالب أبو شمالة كافة المسئولين الفلسطينيين من مؤسستي الحكومة والرئاسة للعمل الجاد والسريع من أجل إنقاذ بلديات القطاع من خطر الإنهيار نتيجة للأزمة المالية التي تعانيها وتدني مدخولات الجباية جراء إستنكاف المواطنين عن الوفاء بإلتزاماتهم المالية تجاه البلدية.

هذا وفور قيام البلدية بتوزيع الراتب من خلال صندوق البلدية بالدائرة المالية هرع المئات من الموظفين والعمال الذين إصطفوا في طوابير طويلة لإستلام راتبهم الكامل الذي فارقهم منذ عامين مريرين.