وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الإسلامية في القدس المفتوحة بخان يونس تحتفل في ذكرى الشيخ ياسين

نشر بتاريخ: 05/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 00:10 )
خان يونس - معا- نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة بخان يونس جنوب قطاع غزة السبت 5-4-2008 احتفالا طلابيا كبيرا في ذكرى استشهاد الشيخ احمد ياسين.
وشارك في الاحتفال الذي حضره حشد كبير من الطلاب الدكتور يوسف فرحات القيادي في حركة حماس، والأستاذ عاهد العطا رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة والدكتور الشاعر غازي كلخ وعدد كبير من قيادات الكتلة الإسلامية في قطاع غزة.
وتحدت الدكتور فرحات خلال كلمته عن عظمة الشهادة وعن تضحيات قادة حماس الذين قدموا الغالي والرخيص لخدمة هذا الوطن، مستعرضا مسيرة حياة الإمام الشيخ أحمد ياسين منذ الفتوة إلى الشباب ثم الشيخوخة حتى انتهت بالاستشهاد.
وتطرق فرحات خلال كلمته إلى التهدئة مؤكدا أن التهدئة دعوى كاذبة، ولن تكون هناك تهدئة مجانية ولن تتوقف الصواريخ والمقاومة ما دامت الاعتداءات مستمرة.

ومن جانبها أكدت الكتلة الإسلامية في كلمتها التي ألقاها المتحدث باسمها محمود فروانة علي الوحدة الوطنية، وضرورة توحيد الصفوف لمواجهة التحديات الخطيرة التي باتت تهدد مستقبل القضية الفلسطينية
وقال فروانة "إن يد الكتلة الإسلامية ممدودة للجميع، وندعوهم أن يتفقوا علي الثوابت ويجتمعوا تحت راية واحدة وهي راية الإسلام.
و تخلل المهرجان فقرات من النشيد الإسلامي البناء والشعر الحر للدكتور غازي كلخ وانتهي الاحتفال بمسرحية إسلامية هادفة.