وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير فلسطين في البيرو يبحث المستجدات الفلسطينية والعلاقات الثنائية بين البلدين

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 13:41 )
رام الله- معا- زار د. وليد عبد الرحيم سفير فلسطين في البيرو, مقر المحكمة الدستورية بالبيرو, واستقبله "فرناندو البيرتو كايية" عضو المحكمة, وتأتي تلك الزيارة ضمن اطار تعميق العلاقات الثنائية, وبحث اخر المستجدات الفلسطينية.

وشرح سفير فلسطين, الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني ومعاناته اليومية نتيجة الحصار المفروض, مؤكداً على الموقف الفلسطيني المتمسك بقرارات الأمم المتحدة وضرورة دعم المجتمع الدولي, والضغط على اسرائيل لتنفيذ القرارات المتعلقة بفلسطين, والأنسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة, بما فيها القدس الشريف.

وأشار السفير, الى مخاطر الإستمرار في بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية, وخاصة في مدينة القدس المحتلة ومحاولة التغيير الديموغرافي من جانب إسرائيل, مشيراً الى مرور 60 عاماً على إحتلال فلسطين, وضرورة الوصول الى حل عادل وشامل في منطقة الشرق الأوسط على قاعدة الأتفاقيات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية, وخارطة الطريق والمبادرة العربية للسلام, ورؤية الرئيس الأمريكي على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وعبر السفير, عن سعادته بلقاء رئيس وأعضاء المحكمة الدستوريةو التي تعمل بكل جد لتطبيق القانون وحمايته, مؤكداً على أهمية الأستمرار في العمل على تعميق العلاقات الثنائية بين فلسطين والبيرو.

واعرب د.فرناندو, عن تقديره الكبير للشعب الفلسطيني, مشددا على حقه في إقامة دولته المستقلة وعلى أهمية تطبيق القرارات الدولية حول القضية الفلسطينية, مؤكداً على وقوف البيرو الى جانب القضايا العادلة في العالم.