وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة المقالة: 71% من اطفال غزة يواجهون سوء التغذية و35 منهم بين ضحايا الحصار

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- استنكرت وزارة الصحة المقالة استمرار "الصمت" الدولي ازاء الحصار المفروض على قطاع غزة, ما تسبب بارتفاع معدلات الوفيات في واساط المواطنين.

وطالبت الوزارة المقالة في بيان وصل "معا" نسخة عنه المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والمنظمات القانونية بالضغط على اسرائيل لفك الحصار المفروض على القطاع منذ حزيران الماضي.

وأشارت الوزارة الى "ان الحصار تسبب بوفاة 124حالة حتى هذه اللحظة وتسبب أيضا بنقص الدواء وتعطل الأجهزة الطبية في المستشفيات ما قد تنذر بكارثة طبية بسبب عدم التمكن من معالجة المرضى الذين يعانون من امرض مزمنة مثل أمراض الكلى والقلب والسرطان".

وأوضحت الوزارة أن أكثر من 71 % من أطفال غزة يعانون من سوء التغذية ونقص حاد في مكونات الغذاء الاساسي، مشيرة الى ان أكثر من 35 طفلا قضوا من بين ضحايا الحصار.

وأكدت الوزارة "ان استمرار الحصار يشكل قرارا بإعدام ألاف المرضى في ظل غياب الموقف الرسمي العربي. وتساءلت الوزارة ألا يخجل هذا العالم في عصر الحضارة والمدنية إن يموت الأطفال لأنهم لا يجدون الدواء والعلاج والغذاء، وتتساءل أيضا كم يريد العالم إن يموت من أطفال ونساء قطاع غزة لكي يتحركوا لإنقاذهم .

وعبرت الوزارة عن أملها ببروز موقف عربي ودولي خلال الأيام القادمة يدعم فك الحصار عن القطاع.