وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طملية يدعو الى انهاء معاناة الاسير نائل البرغوثي الذي امضى 30 عاما في السجون الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 14:30 )
رام الله- معا- يكمل نائل البرغوثي عامه الثلاثون يوم امس الاحد خلف القضبان، وبعد كل هذه السنوات يمنع البرغوثي من لقاء زائرته الوحيدة وهي شقيقته الوحيدة ايضا، بسبب عدم وجود صلة قرابة من الدرجة الاولى بينه وبين شقيقته المتبقيه له, وفقا لمعايير مصلحة السجون الاسرائيلية في تحديد درجة ومستويات القرابة بين الناس.

ويشار بالذكر, ان شقيقته هي الوحيدة المتبقية من اسرة غيبها عنه الموت بالاضافة الى بطء سنين السجن التي لاتمر هكذا, ومضى اكثر من عامين كاملين على حرمانه من زيارة ذويه، لانه كان قد فقد امه وابوه في العام 2005م.

واضاف النائب طملية, ما الفائدة التي تحققها دولة الاحتلال من وراء هذه السياسات التي تجعل من عذاب البشر قوامها الرئيس، وتلومنا في الوقت نفسه بسبب عدم بذل الفلسطينين ما يكفي من تعاون لجعل السلام ممكننا بين الشعبين.

واشار طملية, بانه لن يتمكن الفلسطيني من فصم شخصيته الى نصفين الاولى معذبة والاخرى تصافح، لانه لا توجد يد ممدودة من الطرف الاخر،لدعوته الى مبادلة الفلسطيني ومسعاه الجاد في تحقيق السلام, وازالة كل ما من شانه افشال هذه المساعي, وفي مقدمتها اطلاق سراح الاسرى والاسيرات من السجون الاسرائيلية, على حد تعبيره.