وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الداخلية المقالة تتهم الهيئة المستقلة بعدم الحياد في تقريرها حول انتهاكات حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 15:04 )
غزة- معا- انتقدت وزارة الداخلية المقالة اليوم وصفها بـ "سلطة الأمر الواقع" في التقرير الشهري الصادر عن الهيئة الفلسطينية لحقوق المواطن، قائلة أن الحكومة في غزة هي حكومة "تسيير أعمال".

واتهمت الوزارة المقالة الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن بالانحياز في تقريرها الذي يتناول انتهاكات حقوق الانسان في الضفة الغربية وقطاع غزة لجهة واحدة مطالبة الهيئة بالاعتذار عما وصفته بالمغالطات التي وردت في التقرير والإفصاح عن المصادر التي استقت منها معلوماتها إن أرادت "الهيئة ان تتصف بالحيادية والموضوعية".

كما انتقدت الوزارة المقالة ما قالت عنه تجاهل التقرير الحقوقي الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية التابعة للداخلية في قطاع غزة في الحفاظ على أمن وسلامة المواطن الفلسطيني وتجاهل الحملة الشرسة التي تواجهها".

وقالت: "ان التقرير تأثر بوجهة نظر فردية وفيه شيء من التعميم وطرح الكثير من "الأحكام المسبقة وغير الدقيقة وغير الموضوعية".

وقالت "ان التقرير أهمل الحديث عن استمرار عمليات الاحتجاز لعشرات المواطنين في الضفة الغربية في سجون الأجهزة الأمنية، وتعرض عدد كبير منهم للتعذيب، الأمر الذي استدعى نقلهم إلى المستشفيات والمراكز الطبية".

ونفت الوزارة المقالة صدور أي قرار من مدير مكتبها الاعلامي م. ايهاب الغصين يقضي بمنع مراسلي تلفزيون فلسطين عادل الزعنون وسمير خليفة من العمل من داخل قطاع غزة، قائلة أن الملف ذو شأن سياسي وسيوضع على طاولة الحوار المنتظرة بين الفرقاء الفلسطينيين.