وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عدة نشاطات في محافظة طولكرم بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 16:32 )
طولكرم- معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، بالتعاون مع مؤسسة (أنيرا) ومنتدى الفنانين الصغار في رام الله سلسلة من الفعاليات الترفيهية للأطفال في عدد من بلدات المحافظة بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

وأقيمت هذه الفعاليات في مكتبة عنبتا ونادي بيت ليد شرق طولكرم وروضة زهور ارتاح في ضاحية ارتاح جنوباً، حيث اشتملت على يوم فرح ومرح وألعاب درامية ورسم على الرول والوجوه ومسرحيات تناولت عمالة الأطفال وحقوقهم في الحرية والعيش بأمان، بمشاركة المئات من الأطفال ممن تتراوح أعمارهم ما بين (7-13)عاماً.

ومن المقرر أن تختتم هذه الفعاليات يوم الجمعة القادم 11-4 بمهرجان مركزي يقام على ملعب جامعة فلسطين التقنية خضوري بتنظيم من قبل اللجنة التحضيرية ليوم الطفل الفلسطيني وبمشاركة أربعين مؤسسة تعنى بالأطفال من كافة ارجاء المحافظة.

وفي سياق متصل، نظم قسم الإرشاد النفسي والاجتماعي وقسم علاج النطق واللغة في جمعية (مساعدة بلا حدود) بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية لتنمية مواهب وقدرات الشباب (شعاع) في محافظة طولكرم نشاطاً ترفيهياً للأطفال بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

وبدأ النشاط بمسيرة أطفال شارك فيها مجموعة من الأطفال ممن يعانون صعوبة في النطق والتعلم، وانطلقت من أمام ميدان الشهيد الدكتور ثابت ثابت وسط المدينة رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية، حيث تضمنت اليافطات التي رفعها المشاركون شعارات عديدة منها (للطفل الحق في الحماية من أشكال العنف والإساءة والاستغلال، ومن حق الطفل العيش في بيئة نظيفة خالية من التلوث، ومن حقه أن يلعب والعيش بكرامة وأمان وإعطائه الفرصة للتعبير عن رأيه).

وانتهت المسيرة في مدينة الملاهي والألعاب (ميجا لاند) شمال المدينة حيث تم تنظيم يوم ترفيهي للأطفال لإخراجهم من أجواء الكبت الى أجواء الفرح والمرح.