وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية مع وفد من مؤسسة البنك الدولي ووزارة التخطيط وسلطة الاراضي

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 18:22 )
القدس -معا- عقد في مقر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اجتماعا بين الوزارة ومندوبين عن البنك الدولي ووزارة التخطيط وسلطة الأراضي حيث رحب الوكيل المساعد لشؤون المالية في وزارة الأوقاف محمد مصطفى جعفر بالحضور ناقلا تحيات الشيخ جمال بواطنه وزير الأوقاف والشؤون الدينية .

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل التعاون في كل ما يتعلق بسياسات الأراضي الوقفية من حيث تسوية الأراضي الوقفية وتسجيلها والحفاظ عليها وتوضيح مفهوم الأراضي الوقفية وأحكامها الشرعية والقانونية وسبل التعامل بها والعمل على إيجاد آلية عمل لتطوير نظام محوسب يحافظ على مصلحة أراضي الوقف .

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة ما بين وزارة الأوقاف وسلطة الأراضي ووزارة التخطيط والبنك الدولي لتفعيل ما تم بحثه.

وفي نهاية الاجتماع ثمن الحضور تعاون وزارة الأوقاف وعلى رأسها الوزير جمال بواطنه وخطواته في سبيل إنجاح الخطة الحكومية الإصلاحية المنوي العمل بها .

وحضر الاجتماع عن وزارة الأوقاف مدير عام الدائرة القانونية فتح الله الحسيني ومدير عام الشؤون الإدارية جمال قاسم ومراد عامرمن الاملاك الوقفية .

وترأس الوفد عن البنك الدولي إبراهيم الدجاني وانو فاكسون مستشارة الفريق في تسجيل الأراضي ومسكي برهاني خبيرة اجتماعية واستيفان سلامه وبشار جمعه عن وزارة التخطيط والمستشارتين سلمى سليمان وسحر الجلاد عن سلطة الأراضي .