وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية مجتمع العلوم تفتتح مهرجان فلسطين للطفولة والتربية 2008

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 18:46 )
غزة- معا- افتتحت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية مهرجان فلسطين للطفولة والتربية في مقر الكلية صباح الأحد ، بحضور العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والتعليمية والأهلية المختلفة والمئات من الأطفال وذويهم .

وأوضح أمين كلية المجتمع يحيي السراج أن الحفل يأتي رغم الحصار ورغم التضييق علي الشعب حتى لا يفقد الأمل فلا يمنع البسمة أن تتسلل الى شفاه الاطفال.

واضاف :"ان هذا المهرجان اصبح سمة من سمات التميز والإبداع في الكلية من خلال الفعاليات الممتدة على مدار الأسبوع وهي فعاليات طفولية على أمل إن نلتقي بأطفال الضفة الغربية" .

وأكد السراج أن هناك اسر تعيش تحت خط الفقر 45% والأطفال تحت سن الثامنة عشر يزيد عن 50%من إجمالي عدد السكان ، أما من الناحية التعليمية 76% من الأطفال يمنعهم الفقر من متابعة التعليم .

وقال رئيس مجلس الأمناء النائب جمال الخضري:" أن يوم الطفل هو يوم مميز نحتفل فيه ليس منة فقط بل واجب علي الكلية نفسها وما زالت الكلية تعطي وتقدم لشعبنا الخدمات واحتضنت الطلاب والطالبات وتعد العدة لتصبح جامعة العلوم التطبيقية ".

واشار الخضري الى محرقة جباليا الذي استهدفت أكثر من 30% من شريحة الأطفال ، وضحايا الحصار وصل الى 35% أيضا من الأطفال.

وأكد الخضري أن هناك قرار افتتاح دائرة خاصة لأطفال ستنطلق من الكلية ولها مهمات ومنها انها تتابع قضايا الطفل ، وكل ما يتعرض له من انتهاكات.