وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى الوطنية والاسلامية في مخيم جنين تنظم مهرجانا جماهيريا في ذكرى معركة مخيم جنين

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 19:17 )
جنين-معا- نظمت القوى الوطنية والإسلامية, في مخيم جنين, مهرجانا جماهيريا, بمناسبة الذكرى السنوية السادسة, لمعركة ومجزرة مخيم جنين, تحت شعار "فلسطين اكبر من الجميع.. لا للاقتتال الداخلي.. الوحدة طريق النصر", وذلك بمشاركة اسر الشهداء والمعتقلين, وممثلي القوى والفعاليات والمؤسسات.

وافتتح المهرجان, بالنشيد الوطني, والوقوف إجلالا لأرواح شهداء المعركة والشعب الفلسطيني, ثم كلمة رمزي فياض, باسم القوى, قائلا, "إننا هذه المرة, قررنا الاحتفال بطريقة جديدة, فلا توجد رايات لأي فصيل, وإنما يوجد علم فلسطين, ولا يوجد كلمة لأي فصيل, وإنما كلمة واحدة لكل الفصائل, لكي نجسد رسالة المخيم, في صون دماء الشهداء والوحدة".

ثم ألقى الصحفي علي سمودي كلمة قال فيها أن فيلمه "كي لا ننسى" هو ثمرة سنوات من العمل المتواصل في تغطية الأحداث في مخيم جنين وخاصة معركة ومجزرة مخيم جنين والتي تبرز لوحات الصمود والبطولة والتحدي التي شكلت مقومات الانتصار ومعالم المأساة والمجزرة.

وأضاف "كي لا ننسى, فيلم لصور حية, من قلب المعركة, إضافة لمقابلات تعرض لأول مرة, أجريتها مع قادة المقاومة والمعركة, الشهداء زياد العامر, ومحمود طوالبة, ومحمود أبو حلوة, والمعتقلين, جمال حويل, وجمال أبو الهيجاء, وعلي الصفوري, حيث يظهر أكثر من 100 شهيد, قبل وبعد استشهادهم".

وأهدى السمودي, فيلمه لأهالي وشهداء معركة مخيم جنين, الذين شكلوا عنوان للوحدة الوطنية, واناشد الجميع الحفاظ عليها, لمواصلة مسيرة الشعب الفلسطيني, نحو نيل حقوقه العادلة والمشروعة, والتأكيد أن فلسطين اكبر من الجميع.