وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الطبية الديمقراطية تطالب المجتمع الدولي بفك الحصار عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/04/2008 ( آخر تحديث: 06/04/2008 الساعة: 19:23 )
غزة-معا- طالبت الكتلة الطبية الديمقراطية المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لفك الحصار المفروض على قطاع غزة والذي تسبب بوفاة أكثر من 124 حالة مرضية منذ حزيران الماضي ونقص في الدواء وتعطل في معظم الأجهزة الطبية في مستشفيات القطاع.

وحذرت الكتلة الطبية بمناسبة يوم الصحة العالمي في بيان وصل لوكالة "معا" من استمرار الحصار على قطاع غزة التي ينذر بكارثة صحية واجتماعية واقتصادية بين أوساط الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

وطالبت الكتلة الطبية منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بتفعيل دورهم لإنقاذ حياة الشعب الفلسطيني المحاصر التي يعانى من تدهور وتدمير في جميع المجالات وخاصة المجال الصحي.

وحذرت الكتلة من انتشار الأدوية الفاسدة في الضفة التي قد تتسبب بوفاة عدد كبير من المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة .

وناشدت الكتلة الجسم الطبي الفلسطيني إلى التكاتف والتعاضد خصوصا في هذه الظروف القاسية التي يمر بها الشعب الفلسطيني من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وحالة الانقسام التي يشهدها الشارع الفلسطيني.

ودعت الكتلة بتفعيل الجمعيات والنقابات الطبية جميعا وحسب مبدأ التمثيل النسبي الكامل, لكي يقوم الأطباء ونقاباتهم بدورهم الوطني المنوط بهم دون اعتبار إلى أي توجه سياسي, والعمل على تحسين الأداء الطبي بشكل عام

وعبرت الكتلة عن أملها من عدم زج المؤسسات الطبية في الضفة وغزة في التجاذبات والصراعات السياسية التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

وأشادت الكتلة الطبية بدور السلطة الوطنية الفلسطينية التي قامت خلال الشهر الماضي بضبط كمية كبيرة من الأدوية الفاسدة في الضفة .