وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"اصالة" تفتتح برنامجها التدريبي لمحافظات الوسط

نشر بتاريخ: 07/04/2008 ( آخر تحديث: 07/04/2008 الساعة: 01:27 )
رام الله -معا- افتتحت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال " أصالة " برنامجها التدريبي، لمحافظات الوسط رام الله والبيرة والقدس، وذلك ضمن مشروع إرادة، للتطوير الاقتصادي للمرأة ، من خلال ورشة تدريبية في البيرة، بمشاركة 15 متدربة.

وخلال افتتاح الدورة تحدثت سلمى سليمان مديرة العلاقات العامة وتنمية المصادر مديرة مشروع إرادة في جمعية أصالة، عن نشأة الجمعية ونشاطاتها، وبرامجها الإقراض التي تقدمها أصالة.

وأشارت في كلمتها إلى أهمية التدريب الذي تنفذه أصالة ضمن مشروع إرادة، والذي يجري من خلاله تدريب وتأهيل المشاركات في مجال الإدارة والمالية والاتصال، ليتم من خلالهن تقديم المشورة والتدريب للرياديات، في أماكن تواجدهن، بما يساعدهن على تأسيس أو تطوير إدارة مشاريعهن بشكل يعزز من فرص نجاحهن واستمرارهن في كسب الدخل المناسب .

وبينت سليمان إن أصالة التي تأسست عام 1997، أصبح لديها اليوم عشرة فروع في مختلف محافظات الوطن، وحتى نهاية العام الماضي قد قدمت للنساء 11,054 قرضا بقيمة 9,770,600 $ .

وحسب برنامج التدريب الذي تنفذه منسقة التدريب في جمعية " أصالة " ليلى مرعي، فانه وخلال خمسة أيام، وبواقع 30 ساعة تدريبية، سيتم تدريب المشاركات بالتعريف بالنموذج التدريبي وأهمية تقييم الاحتياجات وأسبابها، والتعرف على كيفية تحديد أدوات ووسائل تقييم الاحتياجات، مزايا وعيوب عملية تقييم الاحتياجات، واثر عملية التقييم على إحداث التغيير المنشود في الأداء، كيفية تحديد النتائج المتوقعة وفق احتياجات الفئة المستهدفة من التدريب .

كما سيجري تدريب المشاركات على كيفية إدارة التدريب، والتقنيات الناجعة خلال التدريب، وكذلك التعرف على مواصفات المدرب الجيد من حيث مهاراته وقدراته، وطرق الاتصال التي يستخدمها أثناء التدريب والصعوبات التي قد تواجه المدرب أثناء عملية التحضير والإعداد للتدريب .