وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انعقاد الاجتماع السنوي الثاني لرابطة توأمة نابلس دندي

نشر بتاريخ: 07/04/2008 ( آخر تحديث: 07/04/2008 الساعة: 13:53 )
نابلس - معا - عقد امس الاجتماع السنوي الثاني لرابطة توأمة نابلس دندي بحضور عدد من المؤسسات والافراد الذين يمثلون قطاعات العمل الاهلي والمهتمين بروابط التوأمة بين مدينتي نابلس ودندي البريطانية.

وتضمن الاجتماع لقاء مباشراً بين الحاضرين ووفد رابطة التوأمة المتواجد هذا العام في زيارته الثانية لمدينة نابلس ضمن جولة جديدة تشمل بعض المشاريع والمؤسسات ذات العضوية في الرابطة، بالاضافة الى جولة ستشمل عدد من المؤسسات الاخرى لفتح آفاق تعاون جديدة وتنسيق الروابط بينها ومماثلاتها في مدينة دندي.

وخلال الاجتماع تحدث جميع أعضاء الوفد الزائر عن زيارتهم الحالية للمدينة، وتناولت نائبة رئيس الرابطة في دندي اندريه ريان عدد من الافكار التي يمكن انجازها خلال العام الحالي وخاصة خلال فترة العطل الصيفية، لا سيما البدء ببرنامج استضافة للطلبة والشباب لتعلم اللغة الانجليزية في مدينة دندي ضمن برامج تدريب مستقبلية.

ونقل مايك وايتهيد عضو الوفد تعاطف أهالي مدينة دندي وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني واصرارهم على الاتمرار في تعزيز وتطويرعلاقات التوأمة بين المدينتين.

ثم تحدث البروفيسور الطبيب جراهام عن سعادته لوجوده في مدينة نابلس وعرض موجزا عن مهمته في تقديم عروض تدريب خاصة لمستشفى اطفال جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني اضافة لبحث افاق التعاون مع جامعة النجاح الوطنية في مجال الطب والتمريض في الاطار الاكاديمي والتدريبي في ميدنة دندي ومن خلال ودوائر الفيديو كونفرنس التي يمكن تنظيمها في هذا المجال والمجالات الاخرى مع الجامعة.

واختتم عضو الوفد الكيس حديثه عن سعادته بتكليفه من قبل اتحاد نقابات العمال في دندي لبحث تنفيذ آليات التعاون مع اتحاد نقابات عمال فلسطين في نابلس خلال برنامج الزيارة الذي يمتد حتى يوم الخميس القادم.

وخلال الاجتماع تم تقديم عروض فيديو مصورة حول مدينة دندي وعرض اخر حول برنامج الزيارات والمشاركات المتبادلة خلال العام المنصرم بين المدينتين.

وقبل البدء بحوار مفتوح بين اعضاء الوفد والحضور، القى رئيس رابطة التوأمة في مدينة نابلس الاستاذ رياض خنفر كلمة ترحيبية بالحضور والوفد الضيف، وقد تحققت عدد من الانجازات خلال العام الاول من عمر الرابطة، كما عبر عن سعادته للزيادة الملحوظة في عدد الافراد والمؤسسات المهتمة بعلاقات التوأمة والتوجهات الجدية لدى الجميع لتطوير اواصر التعاون بين المدينتين والمساهمة بالافكار والاقتراحات التي من شأنها احداث مزيد من التقدم في مسيرة عمل الرابطة.

وفي نهاية الاجتماع قدم خنفر موجزاً عن برنامج نشاطات وزيارات العام الحالي والمشاركات المستقبلية والمقترحة، ووجه دعوته لجميع المؤسسات وخاصة الثقافية والخيرية منها للتواصل مع الرابطة خلال هذه الفترة للتنسيق بشأن عدد من النشاطات والتي تنفذ في غالبيتها في مدينة دندي وذلك عبر الموقع الالكتروني للرابطة ومن خلال مقر الرابطة.

هذا وقد شمل برنامج الزيارة خلال اليوم الاول زيارة بلدية نابلس، حيث اجتمع الوفد مع الدكتور حافظ شاهين القائم باعمال رئيس بلدية نابلس، تم خلاله تداول عدد من القضايا، سيما استمرار اعتقال رئيس البلدية الحاج عدلي يعيش والصعوبات التي تواجهها البلدية والمعوقات التي تحد من قدرتها على تقديم خدماتها بشكل طبيعي للمواطنين.

كما زار الوفد الكنيسة الانجيلية والتقى الاب ابراهيم نيروز، ثم زار الوفد مشروع الامل والبلدة القديمة في نابلس ومخيم عسكر القديم.