وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأغا يطالب حركة حماس قبول المبادرة اليمنية والبدء الفوري في تنفيذها

نشر بتاريخ: 07/04/2008 ( آخر تحديث: 07/04/2008 الساعة: 15:29 )
غزة- معا- طالب د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذبة لمنظمة التحرير الفلسطينية حركة حماس قبول المبادرة اليمنية والبدء الفوري بتنفيذها, داعياً "الحركة إلى التوقف الفوري عن اعتداءاتها المستمرة وملاحقاتها لأبناء الشعب الفلسطيني على أساس انتماءات حزبية والتوقف عن القاء اتهامات ضد قيادات سياسية عبر وسائل الاعلام".

وأكد الأغا خلال مهرجان نظمه اتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمناسبة يوم الأرض على أن منظمة التحرير الفلسطينية وفرت كل الامكانيات والظروف الملائمة لبدء حوار وطني شامل لحل الخلافات القائمة بين حركتي فتح وحماس إلا أنها لم تلاق أي مبادرات ايجابية من الحركة مشيراً إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومنظمة التحريرقد قبلا بالمبادرة اليمنية واستعدادهم لتنفيذها قائلاً: "أعلن أبو مازن والمنظمة قبولهما للميادرة والبدء بشكل فوري لتنفيذها".

وأشار الأغا الى أن الوحدة الوطنية مطلب هام للدفاع عن الحقوق الفلسطينية وحماية مشروعه الوطني الذي يتعرض للخطر جراء الانقسام الداخلي مستنكراً "اعتداء" حركة حماس على جامعة الازهر قائلاً: "الاعتداء على الجامعة ومن قبلها كلية العلوم والتكنولوجبا واحتلال مقر اللجنة التنفيذية يمثل تطور خطير لتكريس إنقلابها في غزة".

وثمن الأغا دور المؤسسات والفعاليات التي تقوم على احياء ذكرى يوم الأرض والتي تظهر مدى تشبث الشعب الفلسطيني في أرضه واصراره على اكمال المسيرة النضالية حتى تحرير الأرض.