وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإفرنجي يبحث مع نائب وزير الخارجية والتجارة النيوزيلندي اخر مستجدات المفاوضات

نشر بتاريخ: 07/04/2008 ( آخر تحديث: 07/04/2008 الساعة: 15:32 )
رام الله - معا - بحث عبد الله الإفرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, مع "ميكائيل جرين" نائب وزير الشوؤن الخارجية والتجارة النيوزيلندي, و"هاميش كوبير" سفير نيوزيلندا غير المقيم لدى السلطة الوطنية, اخر مستجدات الاوضاع والمفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية.

وخلال اللقاء، تم مناقشة وضع المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية, بعد مؤتمر انابوليس والسياسات الإسرائيلية التي تحول دون التوصل إلى أي تقدم ممكن في هذه المفاوضات, وبحث العلاقات الثنائية السياسية والحزبية وسبل تطويرها وتدعيمها لخدمة الشعبين النيوزلندي والفلسطيني، حسب البيان الصادر عن مكتب الافرنجي الذي تلقت "معا" نسخة منه.

واستعرض الافرنجي سياسة استمرار اسرائيل في بناء وتوسيع المستوطنات خاصة في مدينة القدس الشرقية, وبناء جدار الضم والتوسع وفرض سياسة الامر الواقع على الارض, وتداعيات ذلك على المفاوضات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتطرق الافرنجي خلال اللقاء للوضع الداخلي الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بالتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام السادس لحركة فتح وعقد المجلس الوطني الفلسطيني خلال العام.

وحضر اللقاء, عن الجانب الفلسطيني عبد الله عبد الله عضو المجلس التشريعي, وأحمد صبح وكيل وزارة الاعلام, وموسى ابو غربية وفرج الزيود من مفوضية العلاقات العامة.

وعبر نائب وزير الخارجية والتجارة النيوزيلندي عن دعم بلاده للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني وعملية السلام حتى اقامة الدولة المستقلة.