وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محكمة بئر السبع العسكرية تقرر تأجيل محاكمة الأسير والقيادي بحركة فتح "على أبو فول" إلى إشعار آخر

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 11:14 )
غزة- معا- قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في بئر السبع تأجيل محاكمة الأسير والقيادي بحركة فتح "على فؤاد على أبو فول" إلى إشعار أخر للمرة الخامسة عشر على التوالي.

ومثل القيادي في حركة فتح على فؤاد أبو فول (35عاما) من شمال مدينة غزة أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية في بئر السبع يوم أمس الاثنين, ويأتي تأجيل المحكمة في الثامن من فبراير من هذا العام للسادس من نيسان وتأجيلها أمس بعد عدة جلسات تؤجل له بشكل عشوائي.

ويوجه الاحتلال الإسرائيلي للقيادي أبو فول ثلاث تهم أهمها المسؤولية عن تشكيل مجموعات كتائب شهداء الأقصى وتدريب مجموعات عسكرية.

ومن جانبها نددت عائلة أبو فول على لسان ناطقها الإعلامي "نصر أبو فول" وشقيق الأسير بممارسات الاحتلال الاسرائيلي وبقرار التأجيل مؤكدة أن القرار يأتي كقرار تعسفي لا جدوى منه موضحة أن هذا الشئ ليس غريباً على الاحتلال الاسرائيلي.

وناشد نصر أبو فول وعائلته المختصين والمؤسسات الإنسانية والحقوقية والوطنية وخاصة السلطة الوطنية الفلسطينية للوقوف بجانبهم خاصة وأن الأسير وضعه الصحي سيئ جداً.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو فول منتصف تشرين أول/ أكتوبر 2006م على معبر إيرز (بيت حانون) خلال عودته من مدينة أريحا التي مكث فيها أسبوع برفقة مدير المعابر والحدود نظمي مهنا كون على أبو فول مرافقه الشخصي.

هذا وتتعمد سلطات الاحتلال لتأجيل محاكمات الأسرى الموقفين والإداريين.