وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شنب: ما يجري ضد قطاع غزة قرار بالموت البطيء لأهله والناس هنا في سجن مهين وقاتل

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 13:55 )
غزة- معا- قال حازم أبوشنب، القيادي في حركة فتح، إن الأفعال الإسرائيلية في قطاع غزة والإجراءات الإسرائيلية ضد القطاع هي مدانة ومرفوضة بشكل مطلق.

ووصف أبو شنب أحوال الناس في القطاع بأنها "لا تطاق ولا يمكن لبشر أن يحتملها" بهذا الشكل الذي "يصل إلى حد الموت البطيء لشعب ظل مناضلا مجاهدا لأجل حريته واستقلاله في الوقت الذي انكفأ البعض لملاحقة مباريات كرة القدم والمسلسلات التلفزيونية غائبا عن مهماته العربية والإسلامية تجاه فلسطين".

وأكد أبوشنب إدانة حركته لعمليات القتل والقصف والعدوان على قطاع غزة وكل الأراضي الفلسطينية خاصة وأن المدفعية الإسرائيلية قصفت صباح اليوم منزلا وسط مدينة غزة.

وعن موقف حركته من الحصار المفروض على قطاع غزة قال: تحت أي مبررات لا يمكن قبول حصار شعب كامل ومنع وصول احتياجاته إليه، من طعام ودواء ووقود وحرية تنقل, "الناس هنا في سجن مهين وقاتل" قال أبو شنب.

وبين القيادي بحركة فتح أن كل من ادعى بأنه يحتفظ بعلاقات دبلوماسية أو تجارية أو غيرها مع دولة الإحتلال الإسرائيلي لأجل استغلالها لصالح الفلسطينيين، فليتفضلوا لاستثمار هذه العلاقات والضغط على حكومة أولمرت لوقف عدوان جيشهم على الشعب ووقف الموت البطيء الذي يعاني منه أبناء قطاع غزة.

وتساءل أبو شنب: أين المجتمع الدولي الذي سحب قادة الدول إلى مؤتمرات عنوانها السلام والرفاه في الوقت الذي يعاني نحو مليون ونصف بني آدم من الفقر والجوع والحرمان والتمييز.