وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية الثقافة في جنين تنظم عددا من النشاطات بمناسبة اسبوع القراءة والادب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 17:44 )
جنين -معا- نفذت مديرية الثقافة في مدينة جنين, سلسلة من اللقاءات والندوات الثقافية والنشاطات, بمناسبة اسبوع القراءة والادب الثقافي, في مدارس بنات الزهراء الثانوية, ومدرسة كفردان الثانوية للبنين, ومدرسة بنات ام التوت الاساسية, وذلك بالتعاون مع مدراء ومديرات المدارس.

وتحدث عبد السلام العابد, في مدرسة بنات الزهراء, عن أهمية المكتبة والقراءة, ودور المعلمات والمعلمين, في تشجيع الطلبة الموهوبين, وإثراء ثقافتهم.

كما أشار, إلى المحاولات الكتابية الأولى، وقرأ نموذجين من مقالاته الأدبية, وقصصه القصيرة، فيما قرأت طالبات بعضاً من محاولاتهن الكتابية.

وتحدث الشاعر كامل النورسي, في مدرسة ذكور كفر دان, عن أهمية الثقافة, وتنمية إبداع الطلبة, وتوجيههم نحو تحديد الأهداف وتحقيقها، وقرأ قصيدتين الأولى بعنوان 'الفلاء'، والثانية بعنوان 'أركان الدولة'.

وألقت الكاتبة سناء بدوي, في مدرسة أم التوت، محاضرة ثقافية, عن المهارات الكتابية, وأهمية القراءة, ومتابعة وسائل الإعلام.

وثمن عزت أبو الرب, مدير الثقافة في جنين، حضور الكتاب, ومشاركتهم في المشهد الثقافي، ونوه إلى دورهم الريادي والمسؤول، وشكر المدارس الحريصة على إفادة الطلبة, وتنمية مهاراتهم ومواهبهم, من خلال إشراكهم في الندوات واللقاءات اللامنهجية, عبر استضافة الأدباء والكتاب, ليكونوا مثالاً يحتذى بهم للطلبة أصحاب المواهب.

وأكد ابو الرب, أهمية التكامل بين الأسرتين, الثقافية والتربوية, من أجل تشجيع القراءة, وتنمية الإبداع, وتطوير المسيرة الثقافية في المحافظة.