وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة تقرر صرف أكثر من مليون ومائة ألف شيكل لتغطية نفقات وزارة الداخلية المقالة

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 20:32 )
غزة -معا- قررت الحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية، الموافقة على تخصيص ما يزيد عن مليون ومائة شيكل لتغطية نفقات وزارة الداخلية المقالة .

وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء المقال في بيان وصل لوكالة معا أن المبلغ سيتم صرفه لتغطية ما يلزم وزارة الداخلية المقالة من نفقات واحتياجات لتسيير عملها على أكمل وجه، بما يخدم المواطن ويحفظ أمنه، ومواجهة الصعوبات التي تواجه عمل الأجهزة الأمنية، لافتاً إلى أنه سيتم صرف المبلغ المقرر حسب الإجراءات المعمول بها في وزارة المالية.

وذكر أنه تم وقف التفريغ في وزارة الداخلية المقالة باستثناء الخدمات الطبية والدفاع المدني ، منوهاً إلى الموافقة على أن يتبع المنقذين البحريين فنياً للدفاع المدني، واستيعاب 300 طالب من طلاب الجامعات في العطلة الصيفية لمدة 3 شهور للعمل في سلك شرطة المرور في وزارة الداخلية المقالة .

وأشار إلى أن الحكومة المقالة قررت تشكيل لجنة وطنية عليا للمساعدة في الاستخدام الأمثل للأراضي الحكومية، وسيتم وضع سياسات عامة لإدارة الأراضي برئاسة رئيس سلطة الأراضي، لافتاً إلى تكليف رئيس مجلس إدارة المحررات بوضع تصور مستقبلي مرفق بقاعدة بيانات لإدارة المحررات.

وذكر البيان أنه تقرر صرف رواتب محاضري كلية فلسطين للتمريض على بند النفقات العامة، حسب الكشوفات التي قدمتها وزارة الصحة المقالة ، منوهاً إلى الموافقة على صرف المبلغ المقدم من وزير الصحة المقال بخصوص المجلس الطبي الفلسطيني.