وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين تفتتح دورة إعداد وتقديم البرامج الاذاعية بالتعاون مع مركز الجزيرة

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 20:51 )
غزة -معا- افتتحت الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين ومركزها التدريبي «مركز الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتدريب والتطوير بغزة» وبالتعاون والتنسيق مع مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير في الدوحة دورة تدريبية بعنوان "إعداد وتقديم البرامج الاذاعية ".

وتستهدف الدورة التي تستمر لمدة شهر كامل وبواقع مائة وعشرين ساعة تدريبية العاملين في مجال العمل الاذاعي من معدي ومقدمي برامج إذاعية ، وتهدف الدورة إلى تعميق الفهم بأسس تخطيط البرامج الاذاعية، واعدادها وتقديمها واخراجها ، والتعرف علي خصائص البرامج الاذاعية وقوالبها الفنية وأساليب الكتابة لها ، بالإضافة إلى إكساب المتدربين مهارات العمل ضمن الفريق والتدريب على كيفية تقويم البرامج الاذاعية بالاضافة الي العديد من الموضوعات الاخري المميزة .

وحضر الافتتاح مدير الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين أ. عادل الغول، والمدرب المعتمد من مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير د. حسين أبو شنب و11 متدربا جلهم من الإذاعيين الفلسطينيين في قطاع غزة ، وذلك في مقر الهيئة بمدينة غزة.

ورحب عادل الغول في بداية الافتتاح بالمشاركين، مشيرا إلى أن الدورة هي الدورة الثانية للدورات الإعلامية للعام الحالي 2008 وهي تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية المتواصلة والتي تم عقد العديد منها خلال العام الماضي، وسيتم عقد المزيد منها خلال هذا العام الحالي 2008 في مركز الشيخ حمد للتدريب بغزة وذلك ضمن اتفاقية المنح التدريبية الموقعة بين المركز وشبكة الجزيرة الإعلامية ممثلة بمركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير حيث تم الانتهاء وبنجاح كبير من تنفيذ سلسلة من الدورات منها دورة إخراج الصحف والمجلات ودورة التصوير التليفزيوني ودورة التحرير الصحفي ودورة متخصصة في المهارات الإعلامية للعلاقات العامة، ودورة انتاج واخراج البرامج الوثائقية .

وقال الغول أن الدورات الإعلامية ستتواصل خلال العام الحالي لتشمل دورات تدريبية سيتم عقد عدد منها في الضفة الغربية حيث أن مركز الشيخ حمد يعتزم وضمن خطته المعتمدة للعام الحالي 2008 تنفيذ عدة دورات في مجالات متنوعة كدورة المهارات المتكاملة للمراسل التلفزيوني، ودورة الصحافة الالكترونية، للإعلاميين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، مضيفا أن مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير ومركز الشيخ حمد للتدريب يهدفان من خلال عقد هذه الدورات النوعية التي تستهدف العاملين في الحقل الإعلامي الفلسطيني إلى تطوير العمل الإعلامي الفلسطيني ليواكب المستجدات الإعلامية علي كافة الصعد .

من جانبه شكر المدرب المعتمد د. حسين ابو شنب الهيئة والمركز علي تنظيمهما لهذه الدورة كما رحب بالمتدربين في دورة اعداد وتقديم البرامج الاذاعية، وقدم باسمه وباسم الإعلاميين الفلسطينيين وكل المتخصصين في مجال العمل الاذاعي شكره وتقديره لكل الذين فكروا وخططوا ونفذوا وعملوا على توفير هذه البرامج الاعلامية المتقدمة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة .

كما وجه أبو شنب شكره العميق للأشقاء في مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير لإصرارهم علي عقد هذه الدورات في ظل حالة الحصار المشدد المفروض علي شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة .