وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة جهود تختتم المخيم التمثيلي للعملية الانتخابية وتكرم المشاركين

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 08/04/2008 الساعة: 23:33 )
رام الله-معا- اختتمت مؤسسة جهود المخيم التمثيلي للعملية الانتخابية الذي اقامته في فندق الروكي بمدينة رام الله على مدار عشرة ايام بمشاركة 40 متدربا ومتدربة من الفئة العمرية بين 20- 35 سنة ممثلين عن ثماني محافظات في الضفة الغربية .

ونظمت مؤسسة جهود حفل إختتام المخيم بحضور كل من موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة والمدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية د. هشام كحيل وناصر قطامي رئيس الهيئة الادارية في مؤسسة جهود وسامر سلامة المستشار الفني في المؤسسة وعدد من ممثلي المؤسسات الاهلية والمراكز الشبابية.

وافتتح سلامة الاحتفال بالترحيب بالحضور والشكر لكافة المتدريبين والقائمين على المخيم ، مؤكدا أن الخريجين سيتم الاعتماد عليهم في تشغيل وحدة الدعم والمناصرة لقضايا الانتخابات والديمقراطية التي سيتم الاعلان عن تأسيسها في المرحلة المقبلة .

من جانبه اعتبر المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية د.هشام كحيل أن المشاركين في المخيم يشكلون نواة لنشر مباديء الديمقراطية وتعزيزها في فلسطين ، مشيرا الى أن لجنة الانتخابات لديها النية في التواصل مع المشاركين في المرحلة القادمة .

بدوره اشاد موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمخيم والمشاركين فيه ، معتبرا أن ذلك يساهم في وضع الشباب في قلب عملية التنمية ويساهم في جعل الشباب شركاء في صناعة الحياة الديمقراطية في فلسطين ، وطالب ابو زيد تحويل ما يتم اكتسابه من خبرات الى افعال وممارسة حقيقية في المجتمع والمؤسسات ، مشيرا الى وجود فرصة متاحة امام الشباب لإنتزاع دورهم الذي يتناسب مع قدراتهم وامكانياتهم من أجل تطوير الحياة السياسية في فلسطين ، مشددا في الوقت ذاته على أنه وبدون أخذ الشباب لدورهم الحقيقي فانه من الصعب تحقيق النهوض بالوضع الفلسطيني وبناء واقع سليم .

هذا وجدد موسى أبو زيد التزام وزارة الشباب والرياضة بالوقوف الى جانب المؤسسات التي تخدم قضايا الشباب بنزاهة وشفافية ، داعيا لجنة الانتخابات المركزية الى تعزيز العلاقة مع مؤسسة جهود نظرا لتمتعها بقدرات عالية في تنفيذ المشاريع التنموية .

وألقى الشاب محمد الأسمر كلمة المشاركين في المخيم شكر خلالها مؤسسة جهود والعاملين فيها وكافة من ساهم في انجاح المخيم التمثيلي للعملية الانتخابية .

وجرى توزيع الشهادات على المشاركين والمدربين وممثلي لجنة الانتخابات وطاقم جهود الذين ساهموا في انجاح المخيم . يذكر أن هذا المخيم جاء ضمن المرحلة الثانية من مشروع بناء كادر شبابي لتطوير النظام الانتخابي في فلسطين والذي نفذته مؤسسة جهود بإشراف لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي .