وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب د. القواسمي تطالب بتطوير الآداء الإعلامي والمهني لهيئة الإذاعة والتلفزيون ليتناسب مع المعايير العالمية

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 00:07 )
رام اله -معا- طالبت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي بتطوير الأداء الإعلامي والمهني في هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين ليتناسب مع المعايير الإعلامية العالمية التي تتبعها بعض الفضائيات الأخرى.

جاء ذلك خلال لقاء النائب د. القواسمي في مدينة رام الله ،اليوم، باسم أبو سمية رئيس هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين بحضور مستشار رئيس الهيئة لشؤون التلفزيون يحيى بركات والمدير المالي للهيئة...

وأطلع أبو سمية النائب القواسمي على وضع وإحتياجات هيئة الإذاعة والتلفزيون لما تعانيه من نقص في الموازنة مستعرضا العقبات التي تحول دون مواكبة تلفزيون فلسطين للفضائيات العربية الأخرى والتي تتمثل في نقص الموازنة المخصصة للتلفزيون، مؤكدا بأن هذه المؤسسة ملك للشعب الفلسطيني..

وأوضح ابو سمية "بأن الهيئة تعاني من نقص الإمكانيات وخاصة المالية حيث "أن الهيئة تمر بضائقة مالية كبيرة وهذا يتطلب الوقوف إلى جانبها ومساندتها لكي تتمكن من مواصلة عملها لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأشار أبو سمية إلى أن هناك جزء كبير من المتأخرات والمستحقات لم تدفع للهيئة وهذا ادى إلى إحداث تراجع في مستوى الأداء وعدم صرف موازنة الهيئة التشغيلية كاملة أدى تراجع مستوى أداء التلفزيون..

وقال أبو سمية بأن الهيئة بحاجة إلى موازنة مالية كبيرة لكي ترقى إلى المستوى المتطور في الإعلام، وإستقطاب كادر متخصص ومتمكن إعلاميا، موضحا" بأن الهيئة بحاجة إلى موازنة للتطوير .

من جانبها أشادت النائب القواسمي بدور تلفزيون فلسطين والطواقم العاملة فيه بنقل الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية وإيصال الصورة الواضحة لمعاناة أبناء شعبنا للعالم، مؤكدة على أهمية تلفزيون فلسطين كونه المصدر الأول للمعلومة للمواطن الفلسطيني .

وأكدت النائب القواسمي على حرص الرئيس محمود عباس وإهتمامه البالغ بتطوير مستوى أداء تلفزيون فلسطين ليرقى إلى مستوى الفضائيات الأخرى..

وشددت النائب القواسمي على أهمية وجود موازنات تشغيلية تكفي لسد الإحتياجات مطالبة بعمل أستوديوهات في كافة محافظات الوطن والذي يتسم بتسارع الأحداث فيه لنقل التقارير بشكل أسرع.

كما أكدت النائب القواسمي على ضرورة تطوير الكادر الوظيفي وإدخال نظم المعلومات والأرشفة لكافة الأحداث وتطويرها كون الأرشيف يعتبر سجل موثق يجسد مرحلة نضالية صعبة من تاريخ الشعب الفلسطيني. مشددة على أهمية الحفاظ على المعايير الدولية من حيث الأداء والإمكانيات.

كما طالبت النائب القواسمي بإستحداث فضائية إخبارية ووثائقية جديدة تكون قادرة على نقل الخبر والمعلومة بشكل موضوعي ووصول تلفزيون فلسطين إلى كافة أنحاء العالم كونه يعكس الحالة الفلسطينية بشكل عام...داعية في الوقت ذاته إلى مقاربة الموازنات كما هو موجود في الفضائيات الأخرى ..

كما شددت النائب القواسمي على "أهمية وجود التوصيف الوظيفي ومراعاة المهنية العالية في إختيار كادر الهيئة ضمن المعايير العالمية وإحتساب علاوة المخاطرة للعاملين ميدانيا" مطالبة بتحسين وضع الموظفين في الهيئة ضمن الآليات المتبعة مع محاربة البطالة المقنعة..

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون باسم أبو سمية زيارة النائب القواسمي وإهتمامها بأوضاع تلفزيون فلسطين وإحتياجاته..مثمنين دورها في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني...