وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تعقد ورشة تدريبية لتعليم الأمهات في اللغة العربية

نشر بتاريخ: 08/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 00:47 )
رام الله -معا- عقدت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم، ورشة تدريبية بالتعاون مع جمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة الفلسطينية، وذلك في فندق روكي برام الله، يومي الثلاثاء والأربعاء .

وافتتح الورشة أ. ثروت زيد المدير العام للإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، مؤكدا على أهمية تعليم الأمهات وتدريبهن ضمن برامج شمولية متكاملة خاصة في مبحث اللغة العربية باعتبارها الحاضنة واللغة الرئيسة.

كما دعا زيد إلى ضرورة تطوير وتفعيل البرامج المجتمعية وتوسيعها في محافظات الوطن كافة للنهوض بالأمهات اللواتي يقع على عاتقهن تربية الأجيال وبناء المجتمع.

وتحدث في كلمته عن أهمية توظيف التكنولوجيا الحديثة وإعداد برامج في الحاسوب لإكساب الأمهات خبرات ضرورية في تعليم أبنائهن.

من جهته تحدث أ. إسماعيل التلاوي المنسق الوطني للجنة الوطنية للثقافة والعلوم- اليونسكو عن دور الجمعية الريادي التي تخطو بجهود وطاقات متميزة لتعزيز دور ومكانة المرأة في المجتمع من خلال تقديم الجمعية برامج متطورة لشريحة مهمة في المجتمع، مشيراً إلى دورها في تعزيز علاقاتها بالمؤسسات خاصة التربوية منها.

بدورها أكدت أ. نهاية محمد مديرة الجمعية أهمية التواصل مع وزارة التربية والتعليم لاضطلاعها في تقديم البرامج التدريبية.

هذا ومن المقرر أن تعقد ورشتين خلال الشهر الحالي في مبحثي اللغة الإنجليزية والرياضيات لمجموعتين من المشاركات.

وتولى مهمة التنسيق عن وزارة التربية والتعليم أ. سهير قاسم، والتدريب كل من المشرفين التربويين في مديرية نابلس أ.حاتم خديش، و أ. هيام ناصيف.