وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنظم سلسلة نشاطات وفعاليات صحية بمناسبة يوم الصحة العالمي في المدارس

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 08:06 )
قلقيلية -معا- أحيت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع المؤسسات الصحية العاملة في المحافظة يوم الصحة العالمي والذي صادف أمس الاثنين الموافق 7/4/2008 ، من خلال تنفيذ جملة فعاليات صحية في مدارس محافظة قلقيلية .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن مديرية التربية والتعليم تحرص على إحياء المناسبات الوطنية والعالمية ، مؤكدا على أهمية إحياء يوم الصحة العالمي لنشر الثقافة والوعي الصحي في المدارس ولدى الطلبة من اجل الارتقاء بالوضع الصحي في المدارس ، وتوفير بيئة مدرسية صحية وآمنة .

وشكر عودة المؤسسات الصحية الرسمية والأهلية العاملة في محافظة قلقيلية على مشاركتها وتعاونها مع مديرية التربية والتعليم في إحياء وتنفيذ فعاليات ونشاطات يوم الصحة العالمي .

بدوره قال محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية في تربية قلقيلية أن مديرية التربية والتعليم أحيت يوم الصحة العالمي بالتعاون مع المؤسسات الصحية العاملة في محافظة قلقيلية من خلال تنفيذ جملة من الفعاليات والنشاطات في المدارس تمثلت في : الحديث عبر الإذاعة المدرسية في جميع المدارس عن يوم الصحة العالمي ، تنظيم مسابقات صحية في المدارس ، تخصيص حصتين دراسيتين للحديث عن التوعية الصحية ، عروض لأفلام وثائقية صحية ، محاضرات في التوعية الصحية ، توزيع نشرات صحية تثقيفية .