وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد توزع 1690 طردا غذائيا للأسر الفقيرة في محافظات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 15:00 )
غزة - معا - وزعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي 1690 طردا غذائيا على الأسر الفقيرة والمحتاجة، حيث شمل التوزيع جميع محافظات قطاع غزة, وذلك ضمن مشروع المساعدات الطارئة الممول من صندوق أوبك للتنمية الدولية - OFID .

ويأتي هذا المشروع في إطار الخطة الطارئة لعام 2008 التي اعتمدتها جمعية الوداد والتي تعمل على تخفيف الضغوط الاقتصادية وما ينشأ عنها من مشاكل اجتماعية ونفسية داخل الأسرة الفلسطينية .

وأكد محمود خليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد أن هذه المساعدات تهدف إلى التخفيف من أعباء أبناء شعبنا الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الصعبة والحصار الخانق الذي يعيشونه خصوصا وارتفاع معدلات البطالة البطالة والفقر بين أبناء الشعب الفلسطيني .

وأضاف أبو خليفة أن الجمعية تواصل تقديم الأنشطة الإغاثية والتدخل الطارئ من خلال المساعدات المادية والعينية للمواطنين، إضافة إلى الخدمات والأنشطة التثقيفية والتدريبية والإرشادية من خلال برامجها المختلفة للفئات العمرية المختلفة، مع التركيز على المناطق المهمشة والمدمرة في المناطق المدمرة والتي تتعرض للاجتياحات المتكررة.

وبدورة قال منسق المشروع حاتم أبو عصر أن هذا النشاط تم بالتعاون والتنسيق مع 30 مؤسسة أهلية وخيرية من خلال تقديم كشوف بأسماء الأسر الفقيرة والمحتاجة في جميع مناطق قطاع غزة .

وأشار أبو عصر أن قيمة الطرد الغذائي 50$ لكل طرد ، لافتاً أن عملية التوزيع تمت بسهوله وبشكل مريح للمستفيدين من خلال خمس مراكز توزيع في محافظات قطاع غزة وهي شمال غزة ومحافظة غزة ومنطقة الوسطى ومدينة خانيونس ومدينة رفح .