وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سوق فـلسطين تستقبل وفـدا مـن طلبـة دورة الصحافة الاقتصادية من معهد الإعلام في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 17:08 )
نابلس - معا - استقبلت سوق فلسطين للأوراق المالية بمقر فرعها بمدينة رام الله، يوم أمس وفدا من دورة الصحافة الاقتصادية التي ينظمها معهد الإعلام بجامعة بيرزيت، للاطلاع عن كثب على ماهية عمل سوق فلسطين للأوراق المالية.

وألقى سفيان البرغوثي، مدير فرع السوق برام الله، محاضرة حول سوق فلسطين للأوراق المالية، تناول فيها نشأة سوق فلسطين المالية والتحديات التي أحاطت به منذ بداية تأسيسه، وتميزه عن أسواق مال عربية رغم المعيقات الواقع والظروف الصعبة في الواقع الفلسطيني.

وتطرق البرغوثي، في محاضرته لنشاط السوق وتواصله الدائم مع وسائل الإعلام والصحافة وتزويدهم بالأخبار والمعلومات والبيانات المالية، منوها بأن نشر كافة بيانات السوق وشركاته المدرجة وتعميم ثقافة الإفصاح والشفافية تصب في مصلحة المستثمر والاقتصاد الوطني باعتبارها من الشروط الاساسية للحوكمة والادارة الرشيدة.

وشدد البرغوثي، على أهمية الصحافة والصحفيين في نقل واقع السوق لجمهور الناس والمستثمرين خاصة، مؤكدا أهمية وجود صحافة اقتصادية متخصصة فعالة تمارس دورها الرقابي ونقل المعلومة للقارئ، مشيرا لتجربة سوق فلسطين للأوراق المالية وإدراكه لأهمية تدفق المعلومات من خلال الإصدار الدوري لمجلة سوق المال الفلسطيني، الاقتصادية المتخصصة والتي تعنى بشؤون قطاع سوق المال في فلسطين.

وتخللت المحاضرة نقاشات ومشاركات من المنتظمين في الدورة، تنوعت بين الدور الذي تقوم به سوق فلسطين للأوراق المالية، وطبيعة عمل السوق والآليات التي يعمل بها.

يذكر أن هذه الزيارة جاءت ضمن دورة الصحافة الاقتصادية التي ينظمها معهد الإعلام في جامعة بيرزيت، وتهدف لتعليم مهارات الكتابة في المجالات الاقتصادية والمالية.