وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الخارجية السويدي يزور البلدة القديمة في الخليل

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 18:02 )
الخليل- معا- قام وزير الخارجية السويدي و القنصل السويدي العام يوم أمس بزيارة إلى البلدة القديمة من الخليل, حيث استقبله الدكتورعلي القواسمي رئيس لجنة إعمار الخليل وعطوفة محافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج والدكتور خالد القوا سمي مدير عام لجنة الاعمار والسيد عماد حمدان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية .

وقد رحب د. علي القواسمي بسعادة الوزير, وأكد على أهمية مثل هذه الزيارة وأطلعه على الواقع السياسي والظروف التي يعيشها أهالي وسكان البلدة القديمة من الخليل ذاكراً العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة التي تحول دون عيش المواطنين بحياة آمنه ومطمئنه القديمة وتطرق أيضا إلى أهم انجازات ونشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه إعمار الخليل.

وتطرق الدكتور خالد القواسمي إلى الأهمية التاريخية للبلدة القديمة من الخليل وآلية الترميم المتبعة في لجنه الاعمار والتي تهدف إلى تشجيع صمود المواطنين وتعزيز تواجدهم في البلدة القديمة ذاكرا أن وكاله التعاون السويدي للإنماء والتطور من أهم المانحين إلى لجنه الاعمار في مجالات الترميم وتأهيل البنى التحتية في البلدة من الخليل .

ثم تحدث السيد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ً عن الوضع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة وعرض لهم المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من البلدة القديمة والعمل على توسعة الحي اليهودي في البلدة القديمة من الخليل وعرض أيضا أهم النشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه الإعمار للعمل على إحياء البلدة القديمة واهم المساعدات التي تقدمها لجنه الاعمار.

ثم تم اصطحاب سعادة الوزير والوفد المرافق له في جولة ميدانيه شملت الحرم الإبراهيمي الشريف وأحياء وحارات البلدة القديمة للاطلاع عن كثب على الواقع السياسي التي تعيشه البلدة القديمة من الخليل.

وفي نهاية الجولة شكر الوزير السويدي لجنه إعمار الخليل, وأكد على ضرورة واستمرارية تقديم مزيد من الدعم والصمود الفلسطيني لسكان البلدة القديمة.