وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم في طولكرم تنظم المهرجان السنوي لرياض الاطفال

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 18:22 )
طولكرم - معا - توج المهرجان المركزي السنوي لرياض الأطفال الذي نظمته مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم، بالرقصات الفلسطينية واللوحات الفنية الرائعة التي تزينت بألوان العلم الفلسطيني، نفذها أطفال " رياض الأطفال " من أبناء المحافظة، وذلك في قاعة " ريم البوادي " بالمدينة.

وارتفع صوت الأطفال وسط البالونات الملونة والاضواء الخافتة التي اضفت اجواء من السعادة والفرح في نفوسهم، غنوا للحرية والقدس والكوفية فغلبت كلماتهم البرئية والصادقة بطش الاحتلال وجبروته، قالوا انهم باقون وصادمون على ارض فلسطين، وتذرف دموع الامهات فرحاً لرؤية فلذات اكبادهم الصغار وقد كبروا قبل الآوان.

محافظ طولكرم وفي كلمته امام الأطفال والحضور قال " هكذا هي الطفولة الفلسطينية، فأطفالنا ليسوا كأطفال العالم الذين يعيشون بحرية وامن وأمان"، مؤكداً ان اطفال فلسطين محرومين من الحرية ويعانون الويلات والظلم وتزخر في اذهانهم صور المحرقة الاسرائيلية في غزة حيث مزقتهم قذائف الاحتلال وصواريخه وعرضت مئات الاطفال للموت ومنهم من تعرض لمرارة الاعتقال.

وطالب دويكات ببذل المزيد من الجهد من اجل غد مشرق لأطفال المستقبل والبقاء على عهد الشهداء والشهيد الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس قائلاً " رغم ما يتعرض له اطفال فلسطين سينهزم الاحتلال امام أقدام هؤلاء الاطفال الذين غنوا للحرية وللقدس وللكوفية ".

مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد القبج قال " ان عدونا غير قادر ان ينسي ابنائنا التراث الفلسطيني والهوية الوطنية والانتماء للوطن، وها هم اطفال فلسطين ينشدون للوطن وللحرية وللربيع بالرغم من كل المعاناة والاحتلال البغيض اثبتوا انهم قاردون على الابداع والصمود "، مضيفاً ان هذه المحافظة المتميزة ستبقى متفوقة بجهود ابنائها في رياض الاطفال وطلبة المدارس وان حصولها على كأس البطولة على مستوى الاناث والذكور في بطولة الاولمبياد الرياضي ليعتبر انجازاً كبيراً للمحافظة ومديريتها.

ووجه القبج مناشدة عاجلة الى الرئيس محمود عباس للتدخل فوراً لإنهاء الازمة القائمة بين النقابات والحكومة ليتسنى للطلبة والهيئات التدريسية للتوجه لمدارسهم وانجاح المسيرة التربوية، كما ناشد رئيس الحكومة الدكتور سلام وفياض للنظر لمطالب المعلمين العادلة ومنها اجور المواصلات وجدولة غلاء المعيشة.

وشارك في المهرجان اطفال رياض الاطفال" الاسراء، الاقصى، ابناء الغد، جمعية شويكة، جمعية عنبتا، الروضة العربية، الرحمة، روضة ارتاح، جيل الامل، المناهل وجمعية عتيل.

وحضر المهرجان كل من عضو المجلس التشريعي الدكتورة سهام ثابت، وقائد منطقة طولكرم العقيد مصباح البابا، والرائد معروف البربري مدير شرطة طولكرم، وقادة الاجهزة الامنية وعناصرها، ونائبة رئيس بلدية طولكرم عبلة عواد، والقاضي الشرعي محمود العبوشي، ومدير الانشطة في وزارة التربية والتعليم محمد الصباح، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، ومدراء ومديرات مدارس ورياض الاطفال في المحافظة واهالي الاطفال.