وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم مفتوح في مدرسة ذكور الفوار بعنوان " الالعاب النارية ومخاطرها " وتكريم وكالة معا الاخبارية لدعمها للمدرسة

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 09/04/2008 الساعة: 19:06 )
الخليل - معا - بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني ،أقامت مدرسة ذكور الفوار الاساسية بالتعاون مع طلبة مشروع المواطنة ، يوماً مفتوحاً في ملعب المدرسة، بعنوان " الالعاب النارية ومخاطرها " .

وتخلل اليوم العديد من الفقرات التي اشتملت على تلاوة آيات قرآنية وترديد النشيد الوطني وعرض لفقرات كشفية قدمتها كشافة المدرسة ز

وفي بداية اليوم رحب مدير المدرسة الاستاذ احمد العمصي بالضيوف الذين قدموا من مركز التطوير التربوي في القدس ، و تحدث عن دور مشروع المواطنة وأهميته في حياة المواطن والتي تنعكس ايجاباً في الحفاظ على سلامته وصحته ، وتقيه من المخاطر المحيطة به .

ثم وضع الاستاذ محمد حجاجرة مشرف مشروع المواطنة في المدرسة ، الطلبة وأهالي مخيم الفوار والمسؤولين فيه ، في صورة آخر المستجدات التي طرأت على المشروع ، منوهاً الى ضرورة عدم التعاطي مع الالعاب النارية وعدم بيعها في المحلات التجارية في المخيم وصولاً الى مخيم خال من الالعاب النارية ، ليكون قدوة أمام المناطق الفلسطينية ، وثمن قرار عائلة ابو وردة وعائلة الصوص بمنع استخدام الالعاب النارية في المناسبات الخاصة والعامة ، داعياً عائلات المخيم للإنضمام الى العائليتن ورفض التعامل مع الالعاب النارية .

كما دعا امام مسجد معاذ بن جبل الدكتور خالد السراحنة ، وزياد الحموز مدير المخيم عن أهمية المشاركة في مشروع مواطنة ، من أجل تنظيف المخيم من المخاطر التي تحدق به وعدم التعاطي مع الالعاب النارية قطعياً .

وقدم الطلبة عرضاً من الدبكة الشعبية وعرضاً مسرحياً يوضح المخاطر الناجمة عن استخدام الالعاب النارية .

وفي نهاية اليوم المفتوح قدم مدير المدرسة ومشرف المشروع شهادات ودروع تقديرية للمؤسسات الداعمة للمشروع وهي جمعية التأهيل الاجتماعي واللجنة الشعبية ومركز الشباب الاجتماعي ومحافظ الخليل ومكتب وزارة الاعلام في الخليل ووكالة معا الاخبارية وإذاعة لمسات الشرق في دورا .