وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية في الضفة الغربية تحذر من تبعات اغلاق وكالة الغوث مكاتبها في بيت لحم

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 00:04 )
بيت لحم- معا- اصدرت اللجان الشعبية في الضفة الغربية بيانا بعثت به لوكالة معا حذرت خلاله من تبعات اغلاق وكالة الغوث مكاتبها في بيت لحم .
وقال البيان ": انه وفي ظل تقليص خدمات وكالة الغوث الدولية لخدماتها لجموع اللاجئين، والوقوف أمامها من خلال جملة من الأنشطة والفعاليات من قبل اللجان الشعبية للخدمات في الضفة الغربية .

وعلى ضوء موقف الوكالة الجديد ععبر بيان اللجان ونص على مايلي كما وصلنا :

1.تحذر اللجان الشعبية الثلة المنتفعة من بعض كبار الموظفين العرب في وكالة الغوث المستغلين لمناصبهم لحساب أجنده شخصية، المس بحقوق اللاجئين.

2.إن فشل وإخفاق بعض مدراء المناطق الموتورين وتصرفاتهم غير المسئولة اتجاه فعاليات المخيمات من ناحية واتجاه موظفي الوكالة من ناحية أخرى، و العمل على إغلاق العيادات الصحية في وجه المرضى وكبار السن لسلوك مشين ومرفوض ويساهم في تأزيم الأوضاع وتصعيدها.

3.إن من يتساوق وسياسة الاحتلال المستهدفة لقدس الأقداس، هو من يعمل على نقل مقار وكالة الغوث ( المخازن ،الكراجات،التربية والتعليم ) من القدس إلى رام الله، ومن يتعاطى مع منع موظفي الضفة من السياقة في القدس .

4.تتحمل وكالة الغوث مسؤولية التصعيد الخطير وتداعياته على كافة الصعد ، وما مسلسل الأكاذيب والادعاءات الباطلة الا تأكيدا على إمعان إدارة الوكالة في استهداف حقوق اللاجئين.

5.تؤكد اللجان الشعبية في الضفة الغربية إن ما جاء في الاتفاق مع السيدة كرين أبو زيد والدكتور زكريا الأغا بخصوص موضوع الطرود الغذائية حصة من 1-3 وحصتان من 4-6 وثلاثة حصص من سبعة فأكثر هي الصيغة الوحيدة المقبولة من قبل اللجان على إن يكون هناك لقاء عاجل يضم جميع اللجان ودائرة شؤون اللاجئين والسيدة كرين أبو زيد لبحث ما يتعلق بالصحة والتعليم والبيئة والبطالة وسياسات التوظيف .

6.تدعو اللجان السيدة باربره مديرة عمليات الوكالة في القدس لعدم الانجرار وراء تقارير إخبارية كيدية لا علاقة لها بالواقع واللجان حريصة كل الحرص على بقاء الوكالة كعنوان لأنها الشاهد الوحيد على قضية اللاجئين .

7.تؤكد اللجان تواصل واستمرار الفعاليات التي تنظمها مع الأخذ بعين الاعتبار التصعيد التدريجي في الفعاليات إلى حين الاستجابة لمطالبها العادلة .

اتحاد اللجان الشعبية في الضفة الغربية

9/4/2008
هذا وقررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" اغلاق مكاتبها الفرعية في عمارة خمشتا ببيت لحم والتي تضم ايضا عيادة تابعة لها, معللة القرار بانه ياتي حرصا على سلامة عامليها واحتجاجا واضحا على "الانتهاك" لمقر مؤسسة دولية تابعة للامم المتحدة.