وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز غزة للتنمية البشرية يبدأ برنامج تدريبي حول تطوير قدرات الكوادر الإدارية الشابة

نشر بتاريخ: 09/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 00:17 )
غزة -معا-افتتح مركز غزة للتنمية البشرية برنامجه التدريبي " تطوير قدرات الكوادر الإدارية الشابة" بدعم من الندوة العالمية للشباب الإسلامي، حيث يشتمل البرنامج على عدد من الدورات الإدارية والإبداعية بمجموع 30 دورة، يُحاضر فيها عدد من الخبراء والأكاديميين .

وقال الدكتور أسامة العيسوي رئيس مجلس إدارة المركز " إننا نحرص في المركز على تقديم الخدمات المتميزة والمتجددة لأبناء المجتمع المَحلي من مختلف فئاته العمرية، وتشمل الخدمات كافة النواحي التي تهم المجتمع المحلي من خدمات مهنية وعلمية وثقافية واجتماعية ودينية وترفيهية، والتي تهدف جميعها إلى تنمية المجتمع وتطويره، والعمل على رفعته والمساهمة في تقدمه، مشيراً إلى أن هذه الدورات تأتي للمساهمة في تطوير قدرات الكوادر الشابة في المجال الإداري والتخطيطي.

وبين الدكتور العيسوي على أن البرنامج التدريبي عبارة عن إقامة مجموعة من الدورات النظرية والعملية، بواقع خمس دورات شهرية ولمدة ستة أشهر، وذلك بمجموع 30دورة، ويستفيد من كل دورة خمسة عشر متدرباً ومتدربة.

وأوضح العيسوي أهداف البرنامج التدريبي ويتمثل في تطوير قدرات المتدربين وتنمية مهاراتهم العملية والإدارية وتعزيز الثقة بالنفس لدى المتدربين ، وتأهيل المتدربين ومساعدتهم في الحصول على المعلومات اللازمة لإدارة الذات والمؤسسات، والمساهمة في تحسين الأداء الإداري في المؤسسات المختلفة من خلال تطوير المتدربين والمساهمة في التخفيف عن كاهل المتدربين، وخصوصاً العاطلين عن العمل والخريجين الجدد، حيث ارتفاع تكلفة التدريب في المراكز الخاصة.

ومن بين الدورات التي تم افتتاحها، دورة إعداد وكتابة التقارير الفنية، دورة مهارات التفكير الإبداعي وحل المشاكل واتخاذ القرار، دورة قيادة الحاسب الدولي ICDL ، دورة مقدمة في نظم المعلومات الجغرافية GIS .

ووجه رئيس المركز الدكتور أسامة العيسوي جزيل الشكر للندوة العالمية للشباب الإسلامي لدورها في دعم البرنامج التدريبي واهتمامها بتطوير قدرات الكوادر الإدارية الشابة ..