وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توغل خانيونس.. مشهد متكرر والخسائر مادية وفي الارواح

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 10:13 )
غزة- معا- شيع اهالي منطقة حي الأمل بخانيونس جثمان الشهيد محمد فايز شامية " أبو بلال " الذي استشهد مساء الثلاثاء في اشتباكات مع قوة خاصة اسرائيلية بعد توغل لها بمنطقة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وخيم جو من الهدوء المقلق بعد ليلة مفزعة شهدها سكان المناطق الحدودية بخانيونس تواصلت منذ بدء عملية التوغل الاسرائيلي في الساعة الحادية عشر ليلا وحتى الساعة الخامسة فجرا مخلفة وراءها دمار واسعا ومساحات كبيرة من الاراضي الزراعية التي تم تجريفها.

وأكد تيسير الخطيب ( احد اصحاب الاراضي التي استهدفها التوغل) ان الخسائر المادية التي خلفتها العميلة فادحة للغاية والحقت اضرارا بالغة بأرضه الزراعية الممتدة على المنطقة الحدودية بخانيونس.

وأضاف الخطيب "لم يغمض لنا جفن طوال تلك الليلة التي لم نشهد لها مثيل على مر الاجتياحات التي حصلت سابقا لنصحو على اثار الدمار المخيف الذي خلفته الة الحرب الاسرائيلية ! وما لنا الا ان نحمد الله على مصابنا".

وأفادت "أم يحيى" ( احدى سكان المنطقة ) "ان العويل والصراخ لم يتوقف طوال الليل حتى سمعنا صوت الاسعافات الاسرائيلية ليتبين لنا ان احد الجنود الاسرائيلي قتل والجيش قد انسحب".

وكانت مصادر عسكرية اسرائيلية قد أكدت مقتل الرقيب اول في جيش الاحتلال سيف بيسان ( 21 عاما) من سكان قرية "جت" الدرزية في الجليل الغربي واصابة جنديين اسرائيليين اخرين بجروح متوسطة.