وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينفذ أربع ورش عمل في جنين وطوباس

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 12:34 )
رام الله- معا- ضمن فعاليات المرحلة الأولى المتقدمة لبرنامج يدا بيد - من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري - الذي ينفذه اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي - الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- نفذ الاتحاد أربع ورش عمل أمس الأربعاء في محافظتي طوباس و جنين.

ففي مدينة طوباس تم تنفيذ ورشة عمل في قاعة البلدية اقتصر حضورها على الرجال حيث لوحظ حضور لافت من قبل رجال المدينة وخاصة العناصر الشابة، وقد ناقشت الورشة ظاهرة العنف الأسري في الأراضي الفلسطينية من حيث الأسباب والدوافع ، كما ناقشت كيفية مواجهة هذه الظاهرة التي تهدد المجتمع الفلسطيني خاصة في ظل وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي التي يسهم وجودها الى حد بعيد في تنامي هذه الظاهرة كما يحول دون إمكانية تطبيق الحلول الحقيقية التي يمكن إيجادها من اجل وضع حد لها والتعامل معها بطريقة علمية.

وفي هذا الإطار تم تنظيم ورشة عمل أخرى في قاعة المجلس القروي في قرية تياسير في محافظة طوباس اقتصرت على العنصر النسائي فقط وقد حضر الورشة قرابة 150 من نساء القرية.

أما في محافظة جنين فقد تم تنظيم ورشتي عمل ناقشتا الموضوع ذاته- العنف الأسري- وقد كانت الأولى في بلدة عرابة حيث عقدت في قاعة البلدية وقد حضرها مندوبون عن كل من المجلس البلدي ممثلا بمعظم أعضاءه، المركز النسوي ، لجنة المشاريع، لجنة العمل النسوي، وكالة غوث اللاجئين، بالإضافة إلى التربية والتعليم.

وفي قرية الجديدة تم تنظيم ورشة عمل في قاعة المجلس القروي وحضرها مندوبون عن كل من المجلس القروي، روضة الأقصى بالإضافة إلى التربية والتعليم،كما حضرها العديد من الشخصيات القيادية في القرية.

يشار إلى أن برنامج - يدا بيد- الذي ابتدأ تنفيذه بداية تسرين الثاني نوفمبر الماضي يستمر لمدة ثلاثة أعوام وتم تمويله من قبل الحكومة النرويجية من خلال الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.