وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يلتقي وفدا من مجلس نقابات مدينة "دندي" البريطانية

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 14:47 )
نابلس - معا - استقبل شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وفدا يمثل مجلس نقابات مدينة دندي البريطانية وبحضور ناصر يونس عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد ورئيس النقابة الوطنية للمواصلات والمستشار القانوني المحامي فتحي ناصر، حيث تم استعراض أفاق التعاون التاريخي بين اتحاد النقابات والنقابات البريطانية .

وقد أوضح سعد للوفد الضيف الإجراءات الإسرائيلية المتخذة بحق الشعب الفلسطيني من حصار للمناطق الفلسطينية وبناء جدار الضم والتوسع والمستوطنات وتقييد حرية حركة المواطنين عن طريق نصب حواجز التفتيش العسكرية والتي كان الغرض منها اذلال المواطنين على هذه الحواجز وتقييد تنقلهم داخل مدن وقرى الضفة الغربية .

وبين سعد أن محافظة نابلس وحدها تعاني من حصار مستمر منذ سنوات طويلة من وجود 9 حواجزا عسكرية على كل مداخلها .

وبين سعد نتائج هذه الإجراءات المخالفة لكل القوانين الدولية والإنسانية على حياة المواطنين من حيث ارتفاع مستويات الفقر والبطالة والهجرة في المجتمع الفلسطيني لنسب قياسية وتجعل حياتهم مأساة حقيقية، هذا إلى جانب التدمير المنهجي للبنية التحتية وحالات القتل والاعتقال التي تطال الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني .

فيما أعرب الوفد الضيف عن رغبتهم في تعميق التعاون بين النقابات معينة من الاتحاد العام والنقابات المشاركة في مدينة دندي وأقامات علاقات توأمة بينها وخدمة المجتمع في نابلس من أجل العمل على ذلك الحصار الخانق الذي تعاني منه المدينة وبسبب الأوضاع الاقتصادية المزرية المفروضة من قبل الاحتلال .

وقد أتفق الطرفان على استمرار التواصل حيث سيقوم وفد من مجلس النقابات في مدينة دندي بزيارة للاتحاد العام في مطلع الصيف القادم من أجل تعزيز العلاقات والتعاون المتبادل .