وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب أبو علي تعلن مسؤوليتها عن عملية استهدفت دورية بالقرب من معبري ناحل عوز وكارني

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية اليوم الخميس مسؤوليتها الكاملة عن استهداف دورية عسكرية إسرائيلية كانت تتحرك شرق مدينة غزة تحديدا بين معبري ناحل عوز وكارني، وذلك في تمام الساعة 3:30 عصر أمس.

وقالت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة عنه انه تم استهداف الدورية الإسرائيلية بوابل من النيران مباشرة من أسلحة رشاشة أوتوماتيكية أوقعت إصابات مباشرة، وأعلن إثرها راديو اسرائيل مقتل احد جنوده وإصابة آخرين".

وتابعت كتائب أبو علي مصطفى "أثناء انسحاب المجموعة المقاتلة لاحقتهم طائرات الاحتلال واستهدفتهم بصاروخ أدى إلى استشهاد إسماعيل أبو النصر (22 سنة) من مشروع بيت لاهيا وهو احد مقاتلي وحدة القناصة التابعة لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى".

وأضاف البيان "كرد أولي وسريع على اغتيال الشهيد إسماعيل أبو النصر تمكن مقاتلو الكتائب من قصف تجمع للآليات الإسرائيلية شرق الشجاعية بأربع قذائف هاون عيار 80 ملم".

واعلنت الكتائب أن العملية التي تتحدث عنها تزامنت مع عملية ناحل عوز التي أسفرت عن قتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين وأعلنت المسؤولية عنها عدة فصائل مقاومة, مشيرة الى أنه لا علاقة لها بالعملية الثانية.

وقال البيان "إن العملية تزامنت مع العملية التي نفذها مقاتلو كتائب الشهيد أبو علي مصطفى في المنطقة الواقعة بين ناحل العوز وكارني والتي أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين، والتي ارتقى بعد تنفيذها الشهيد إسماعيل أبو النصر وهو في طريق انسحابه استهدفتهم طائرات الاحتلال بصاروخ".