وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال غزة تكرم مدرسة شادية أبو غزالة لفوزها بمسابقة "بنات توجيهي"

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 14:52 )
غزة- معا- أقامت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم حفلا لتكريم مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية "أ" للبنات، بمناسبة فوزها بالمركز الأول على مستوى مديريات القطاع في مسابقة "بنات توجيهي" التي تمت برعاية إذاعة الإيمان وجامعة غزة للبنات.

وقال مدير التربية والتعليم مسلم عبد الحميد مسلم، "إن الفوز الكبير الذي حققته مدرسة شادية أبو غزالة على مستوى القطاع ما كان له أن يتحقق لولا الجهد الكبير الذي بذلته إدارة المدرسة في تنمية قدرات الطالبات والاعتناء بمواهبهن التعليمية.

وتقدم مسلم بالشكر للطالبات الفائزات ولكل من ساهم في وصولهن إلى هذه الدرجة المميزة من التقدم والنجاح، سواء من معلمين وإدارة وأولياء أمور، متمنيا لهن المزيد من الارتقاء في الحقل الأكاديمي بما يخدم أبناء شعبنا وأمتنا".

بدوره أشاد د. حسن أبو جراد من مؤسسي جامعة غزة للبنات بالأداء الرائع للطالبات المتسابقات، مؤكدا أن المسابقة تمت بشفافية ونزاهة تامة وكانت على قدر كبير من التنافس، ما يؤكد على أن الفوز بالمسابقة كان عن جدارة واستحقاق.

ونوّه أبو جراد الطالبات إلى ضرورة التفكير بعناية قبل الالتحاق بأي من الكليات الجامعية، وذلك من خلال دراسة كافة الخيارات المتاحة واحتياجات سوق العمل لها.

وأعلن أبو جراد عن تقديم جامعة غزة للبنات منح دراسية للطالبات الفائزات وعددهن ستة موزعين بالتساوي بين قسمي "العلمي والادبي".

من جانبها توجهت مديرة المدرسة غادة الكردي بالشكر الجزيل لمديرية التربية في شمال غزة وعلى رأسها المدير مسلم، لما بذلته من دعم وإسناد كبيرين في سبيل تحقيق الفوز المستحق عن جدارة.

كما توجهت الكردي بالشكر لإذاعة الإيمان وجامعة غزة للبنات لرعايتهما للمسابقة المميزة والقوية، والتي جاءت من صميم المنهاج الفلسطيني.

وكانت المسابقة قد أجريت على مدار اربعة لقاءات ما بين (17/3-5/4) الماضيين، حيث تمكن فريق مدرسة شادية أبو غزالة من الفوز على جميع الفرق المتنافسة وعددها ستة بفوارق كبيرة، وقد كان اللقاء النهائي بين طالبات أبو غزالة وخانيونس الثانوية "أ"، حيث كان الفوز بفارق اربع نقاط.

وفي ختام الاحتفال قام مدير التربية بتوزيع جوائز تقديرية للطالبات الفائزات، كما قدم شهادة شكر وتقدير لإدارة مدرسة شادية أبوغزالة لما تبذله من جهد دؤوب في خدمة المسيرة التعليمية.