وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في اعقاب تدخل الرئيس- الاحمد يعلن استجابة الحكومة والنقابات لمبادرة الكتل البرلمانية

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 16:38 )
رام الله- معا- أعلن عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية اليوم الخميس موافقة النقابات والحكومة على مبادرة الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي, والهادفة الى انهاء الازمة الراهنة بين النقابات والحكومة.

جاء اعلان الاحمد خلال مؤتمر صحافي عقب اجتماعه كممثل عن الكتل البرلمانية في التشريعي مع الرئيس محمود عباس بحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض في مقر المقاطعة برام الله.

وقال الاحمد: استمرارا لجهود الرئيس محمود عباس وفي اعقاب اجتماع الكتل البرلمانية قبل ايام مع الرئيس ورئيس الوزراء واجتماعها قبل عدة ايام مع النقابات, فقد تمت الموافقة من قبل الاطراف المعنية على قبول مبادرة الكتل البرلمانية القاضية بانهاء الاجراءات العقابية بحق الموظفين التي اتخذتها الحكومة مقابل تعليق النشاطات والفعاليات النقابية والاضراب والبدء الفوري بالحوار.

وأشار الاحمد الى أن الرئيس ابلغ الجميع بان القرارات الحكومية بشأن الاضراب تعتبر مجمدة ودعا النقابات الى انهاء الاضراب كما دعا الحكومة والنقابات الى التجاوب مع المبادرة للبدء الفوري بالحوار بين الطرفين لانهاء الازمة.

وعبر عزام الاحمد عن شكر الكتل البرلمانية للرئيس محمود عباس على جهوده وعمله الدؤوب لانهاء الازمة, "بعد أن تدخل شخصيا بثقله السياسي والمعنوي", كما عبر عن شكر الكتل البرلمانية للدكتور سلام فياض والنقابات على تجاوبهم مع المبادرة.