وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا: افتتاح معرض ازهار الربيع الرابع في مركز الطفل التابع للبلدية

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 10/04/2008 الساعة: 17:31 )
اريحا -معا- افتتح رئيس بلدية اريحا، المحامي حسن صالح صباح اليوم في قاعة مركز الطفل معرض ازهار الربيع الرابع الذي ينظمه مركز الطفل التابع للبلدية .

وضم المعرض عشرات اللوحات الفنية للموهوبات الثلاث لانا حجازي، وشهد الفتياني وسماح الحلو من مدينة اريحا، وقال رئيس البلدية على الجميع ان يدعم هذه المواهب، واكتشاف المواهب الاخرى المدفونة حيث تمنح اريحا الكثير من الاحاسيس الفنية لاصحاب المواهب، داعيا الى صقلها من خلال الانخراط بمركز الطفل والمكتبة.

وزار المعرض إسماعيل التلاوي الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة ووصف الاعمال الفنية المعروضة بالرائعة، وابدى استعداد اللجنة الوطنية لتمويل دورة توجيهية للفنون في مركز الطفل للطلبة الموهوبين في مجال الفنون من قبل منتدى الفنانين الصغار في أقرب وقت ممكن، إضافة إلى عمل جولة للوحات الطالبات الموهوبات في مدن الضفة الغربية للتعريف بأعمالهن الجميلة والتي تستحق الاهتمام.

كما أبدى التلاوي اهتماما كبيرا بالمركز لما لمسه من عمل جاد واهتمام كبير بالأطفال وتنميتهم من كافة الجوانب.

من جانبها قالت نادرة المغربي مديرة مركز الطفل:" انطلاقا من قناعتنا بأهمية الثقافة الفنية،،ودورها الكبير في تنمية الأطفال بكافة المستويات وفي تشجيعهم على التعبير عن آرائهم بحرية، وفي تعزيز دورهم الايجابي في بناء وتنمية المجتمع جاء هذا المعرض حيث نولي اهتماما كبيرا بالأطفال، وبغرس روح التراث والثقافة والفنون في نفوسهم، ومساعدتهم ليصبحوا قادرين على التذوق والإبداع".

وشهد اليوم الاول اقبالا كبيرا من الجمهور اضافة الى عدد من الفنانين والمهتمين بالفن والثقافة وطلبة المدارس و سيستمر المعرض عدة ايام.