وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالتعاون مع مركز القدس الطبي- جمعية الفلاح تنظم ندوة صحية بعنوان "أمراض الصيف عند الأطفال"

نشر بتاريخ: 10/04/2008 ( آخر تحديث: 11/04/2008 الساعة: 00:06 )
غزة-معا- نظم مركز النشاط النسائي التابع لجمعية الفلاح الخيرية ، ندوة صحية تحت عنوان "أمراض الصيف عند الأطفال "وذلك بالتنسيق والتعاون مع مركز القدس الطبي التابع لاتحاد لجان العمل الصحي، بحضور أكثر من 40 امرأة من الأمهات والمهتمين، في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أن هذه الندوات تأتي في إطار اهتمام جمعيته بنشر التوعية لدى النساء الفلسطينيات من أجل الاهتمام بأبنائهم.

وأضاف طنبورة ، والمتواجد الآن في دولة قطر في اطار جولة خليجية تهدف الى جلب الدعم للفلسطينيين، أن جمعية الفلاح تسعى من أجل توفير الخدمات الطبية إضافة إلى التوعية مشيرا إلى مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي التابع للجمعية والذي يقوم بتقديم خدماته الطبية للمواطنين.

ووجه الشيخ طنبورة شكره لمركز القدس الطبي واتحاد لجان العمل الصحي لجهودهم المباركة في نشر التوعية الصحية بين صفوف المواطنين.

من جهتها قالت روضة ناصر الحكيمة في مركز القدس الطبي والتي أدارت الندوة ، أن الندوة تناولت توضيحات حول الأمراض التي من الممكن أن يصاب بها الأطفال في الصيف وكيفية الوقاية منها وطرق علاجها.

وأضافت ناصر أنه قد تم إعطاء الأمهات طرق للوقاية والعلاج، مؤكدة على ضرورة اصطحاب الأمهات لأطفالهم إلى المستشفى في حالات شعرن بتغيرات معينة شأنها أن تؤثر على الطفل.

وأشارت ناصر إلى خطورة عدم الاهتمام بالأطفال الذين يصابون بـ "أمراض الصيف" ، داعية إلى عدم الاستهانة بهذه الأمراض وتداعياتها، مؤكدة أن بعض هذه الأمراض مثل "الإسهال" شانه أن يصل بالطفل إلى مرحلة الخطر نتيجة فقدانه للسوائل والأملاح، موجهة النصيحة للأمهات بضرورة التغذية السليمة لأطفالهم ونظافته الشخصية إضافة الرضاعة الطبيعية كوقاية لهم من أمراض الصيف.