وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المسرح الوطني الفلسطيني يستضيف في مدينة القدس معرضاً فنياً

نشر بتاريخ: 11/04/2008 ( آخر تحديث: 11/04/2008 الساعة: 01:06 )
رام الله -معا- افتتح اليوم في مدينة القدس معرضا فنيا في رحاب المسرح الوطني الفلسطيني- الحكواتي، يحتوي على رسومات من انتاج اثنتي عشر فنانة فلسطينية انجزنها خلال ورشة عمل دامت مدة شهر كامل تحت اشراف الفنانة العربية الامريكية هيلين زغيب برعاية القنصلية الامريكية العامة في القدس ووزارة الثقافة الفلسطينية.

وأعربت ميكائيلة شوايتزر-بلوم، القنصل الاعلامي والثقافي، عن شكرها لمدير مسرح الحكواتي جمال غوشة لاستضافة هذا العمل الفني في القدس، وعبرت عن سرورها حيال تمكن الجمهور المقدسي من رؤية المعرض والاستمتاع به.

وتمكنت الفنانات اللواتي أتين من القدس ورام الله وجنين ونابلس والخليل وسلفيت من خلال عملهن مع الفنانة زغيب على مدار شهر من توسيع تقنياتهن ومواضيعهن الفنية.

والتقت زغيب بعدد كبير من الفنانين الفلسطينيين الشباب في الضفة الغربية وعقدت ورش عمل في جامعة بيرزيت، وكلية فلسطين التقنية للبنات، وكلية الأنروا في الطيرة، وملتقى الشباب الفنانين والمركز الدولي للفن في بيت لحم.

كما قامت زغيب بزيارة المتحف الفني الاثنوجرافي في بيرزيت حيث التقت مديرة المتحف فيرا تماري وعدد من الخبراء الفنيين الفلسطينيين لبحث فرص التعاون مع المتاحف الأمريكية وسبل النهوض بالثقافة الفنية في الأراضي الفلسطينية.