وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حراك فتحاوي نشط في بيت لحم: اجتماع لاقليمي بيت لحم والقدس واحتفالان في بيت لحم والدهيشة

نشر بتاريخ: 11/04/2008 ( آخر تحديث: 11/04/2008 الساعة: 16:36 )
بيت لحم - معا - عملا من حركة فتح على اعادة استنهاض كوادرها في الاقاليم، عقد في مكتب اقليم حركة فتح ببيت لحم اجتماعا ضم اعضاء اقليمي بيت لحم والقدس بغرض مناقشة الامور المشتركة والعامة.

وفي بداية الاجتماع، رحب امين سر اقليم بيت لحم محمد طه بالضيوف، مؤكدا على وحدة الحال وخصوصية الاقليمين للقدسية والتاريخ من جانب، وللاستهداف من جانب اخر.

واشاد طه بالتجربة الديمقراطية المعاشة داخل الحركة التي تزهر عطاء وتبشر بمستقبل واعد بالعمل والعطاء على حد وصفه، مختتما حديثه بالتأكيد على ان بيت لحم والقدس تعتبران توأما وطنيا، وتاريخيا وجغرافيا لن تفصله اوهام الاستيطان واساليب الاحتلال .

ومن جانب قال امين سر اقليم القدس عمر الشلبي :" ان القدس تفخر وهي تساند شقيقة الروح بيت لحم في ظروف استنهاضية للحركة العملاقة التي نتمنى ان تكون انتهت من التشخيص وانطلقت نحو العلاج والتغير والعمل لما فيه وحدة الحركة والوطن"، مطالبا بالتركيز اكثر على قضية القدس والمعاناة التي يعيشها اهلها.

وبين شلبي دور الحركة بالقدس في ظل الاجراءات الاسرائيلية التي وصفها بالقمعية منوها ان هناك اعباء كبيرة واستحققات بانتظار كادر الحركة في القدس.

هذا وكانت هيئة اقليم بيت لحم قد اجتمعت مع امناء سر المناطق التنظيمية للوقوف على اخر المستجدات في الاقليم، كما نظم اجتماع اخر مع حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيت لحم لتقييم خطوات الانتخابات القادمة لمجلس اتحاد الطلبة والتي ستكون يوم الاربعاء القادم.

وكانت حركة فتح في مدينة بيت لحم قد نظمت احتفالا تكريميا لاعضاء الاقليم المنتخبين في قاعة فندق بيت لحم، حضره حشد كبير من الشخصيات وابناء الحركة تحدثت فيه العديد من الشخصيات من بينهم المحافظ عضو المجلس الثوري صلاح التعمري والنائب ابو خليل اللحام وامين السر السابق فؤاد كوكالي والحالي محمد طه وكامل حميد.

وفي قاعة الفينيق بمخيم الدهيشة، نظمت حركة فتح - الدهيشة احتفالا مشابها وزعت فيه الدروع التكريمية على العديد من الشخصيات الفتحاوية التي انجحت التجربة الديمقراطية.

وقد حضر الاحتفال مدير تربية بيت لحم مازن اللحام ونائب المحافظ مروان خضر وامين سر الاقليم محمد طه ورئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات ابو ناصر جدوع ولفيف من الشخصيات .

هذا ووصفت عضو الاقليم الجديد ردينة حساسنة الحراك الاجتماعي والتنظيمي في المحافظة بالايجابي والمبشر بالخير في ظل التفاعل الطيب للشارع مع نتائج انتخابات الاقليم.

وبدوره، قال زميلها رائد عبيات ان حجم المسؤولية يتطلب عدم التوقف بل الاسراع بخطوات ثابتة نحو الخدمة والعمل.